Menu

الاحتلال يشن حملة اعتقالات تطال 14 فلسطينياً من الضفة

قاوم _ الضفة المحتلة /

اعتقل جيش الاحتلال الصهيوني  الليلة وفجر اليوم الأحد، 14 فلسطينيًا عقب دهم عدد من المدن والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، واقتحام منازل المواطنين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، ستة فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"، مشيرًا إلى أن أحدهم المعتقلين متهم بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود الاحتلال والمستوطنين.

وبين التقرير العبري أن الاعتقالات طالت فلسطينيًا من بلدة بيتونيا غربي رام الله (شمال القدس المحتلة)، وخمسة من مدينة الخليل والقرى التابعة لها (جنوب القدس).

من جانبه، قالت مصادر إعلامية: إن جيش الاحتلال نفذ حملة اعتقالات ومداهمات في قرى؛ بيت عوا (شمالي غرب الخليل) وخرسا (جنوبي غرب الخليل) وأحياء في مدينتي الخليل ورام الله.

ولفت النظر إلى أن قوات الاحتلال دهمت منزل المحلل السياسي صلاح حميدة، في بلدة بيتونيا (غربي رام الله)، قبل أن تعتقله وتنقله لجهة غير معلومة، مبينًا أنه أسير محرر من سجون الاحتلال ومرشح للانتخابات المحلية ضمن قائمة "بيتونيا المستقلة".

وأفاد بأن الاحتلال اعتقل الشقيقين؛ إبراهيم ومحمد محمود حميدان، عقب دهم منزل عائلتهما في مدينة نابس (شمال القدس المحتلة)؛ فجر اليوم.

واندلعت مواجهات "محدودة" بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين، عقب اقتحام قرية سبسطية (شمالي نابلس)، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وهاجم مستوطنون يهود، الليلة الماضية منازل المواطنين الفلسطينيين في منطقة "التواني" قرب يطا (جنوبي الخليل)، واعتدوا على ممتلكاتهم.

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت في ساعة متأخرة من مساء أمس (السبت)، خمسة شبان فلسطينيين من قرية عراق بورين (جنوبي نابلس)، وسادسًا من بلدة تل (جنوبي غرب المدينة).