Menu

حملة دهم واعتقال بالضفة بينهم محررون

قاوم _ الضفة المحتلة /

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الخميس 14 مواطنًا فلسطينيًا في اقتحامات ومداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم أسرى محررون، وقيادي بحركة "حماس" في رام الله.

ففي مدينة الخليل، نفذ عشرات الجنود عمليات اقتحام موسّعة في المنطقة الجنوبية للمدينة، طالت تفتيش عدد من منازل المواطنين، وسط انتشار استمر لساعات طويلة داخل الأحياء السكنية.

وفي بلدة صوريف شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال مواطنيْن، إضافةً إلى اعتقال مواطن بكفر عين وآخر ببيت ريما وثالث بمخيم الجلزون وآخرين في جفنا والبيرة قضاء رام الله.

وفي حيّ المساكن الشعبية في نابلس، اعتقلت قوّات الاحتلال أحد المواطنين بعد اقتحام منزله.

وفي رام الله وسط الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس ثلاثة مواطنين في مناطق متفرقة من المحافظة، بينهم قيادي في حركة حماس.

وأفادت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم الجلزون شمال رام الله واعتقلت القيادي أحمد زيد بعد مداهمة منزله وتفتيشه ونقلته إلى جهة مجهولة، وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال عدة سنوات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر فادي دوريش من المخيم، بعد أن أطلقت القنابل الصوتية في الحارات، تخللها اندلاع مواجهات مع عدد من الشبان.

وفي قرية بيت ريما شمال غرب رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب صدام ساهر البرغوثي خلال اقتحام منزله ونقلته إلى نقطه عسكرية مقامة مدخل قرية النبي صالح المجاورة ومنها إلى جهة مجهولة.

وإلى الشمال في نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا شابًا من مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان  أن عددًا من آليات الاحتلال اقتحمت المخيم فجرًا، وداهمت منزل الشاب هشام بشكار (21 عامًا)، وقامت باعتقاله بعد تفتيش ومنزله والعبث بمحتوياته.

يذكر أن بكار طالب بجامعة القدس المفتوحة، وأسير محرر، ومعتقل سابق لدى الأجهزة الأمنية وأفرج عنه قبل أقل من شهر بعد احتجازه لأكثر من خمسة شهور.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مساء أمس الأربعاء بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس، واعتقلت الشاب عنان بحلق، قبل أن تخلي سبيله لاحقًا.