الاحتلال يبدء ببناء جدار خرساني على حدود غزة

قاوم / قسم المتابعة / قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" صباح اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال بدأ ببناء الجدار الخرساني على حدود قطاع غزة.

وقد نشرت الصحيفة صوراً لعملية البناء، موضحةً أن الحديث يدور عن مشروع ضخم كلفته الإجمالية تقدر ب2 مليار شيكل يتكون من جدار باطون حول القطاع بعمق عشرات الأمتار تحت الأرض وفوق سطحها ومن المقرر أن تمنع المقاومة من الدخول إلى الارضي المحتلة بواسطة أنفاقها الهجومية. وفي المرحلة الأولى سيقام العائق قبالة كل بلدة مغتصبه ملاصقة للجدار".

وتابعت " في هذه الأيام يمكن رؤية أعمال التشييد على قدم وساق قبالة إحدى البلدات في مجلس إقليمي شاعر هنيغف وذلك بعد تحويل مبلغ 600 مليون شيكل الأسابيع الماضية لتسريع المشروع".

خلال الجولة الأخيرة التي قام بها قائد الأركان آيزنكوت في القيادة الجنوبية وصف العائق ب "مشروع العَلَم" التابع للجيش وأيضا مستوطنو بلدات الغلاف يتابعون عن كثب العمل لأنهم يعتبرون أن العائق يمثل الحل الأمثل بالنسبة لهم ضد الأنفاق.

"لكن هناك خطر اقتصادي يحوم أعلى المشروع لأنه بالرغم من أهميته فليس مدرجا ضمن ميزانية 2017_2018، ووزارة الحرب أوضحت أن العمل فيه لن يتم إعاقته وأيضا المسئولين بوزارة المالية أكدوا أن (المال لن يشكل عائقا أمام إنشاء العائق) وبالرغم من ذلك فإن سكان الغلاف قلقون ويخشون من وقف البناء".