حصاد الأسبوع: شهيدان وعمليتان وإصابة 4 صهاينة بـ88 مواجهة

قاوم _ تقارير /

شهد حصاد المقاومة خلال الأسبوع الماضي عملية طعن وعملية إطلاق نار، فيما تم إحباط عمليتين أخريين، كما أصيب أربعة صهاينة بينهم جندي.  

فيما استشهد فلسطينيان اثنان وأصيب العشرات بإصابات مختلفة وذلك خلال 88 مواجهة شهدتها المحافظات كافة، حيث تخللها إلقاء زجاجات حارقة وأكواع ناسفة.  

ففي يوم السبت أصيب مستوطن رشقا بالحجارة قرب قرية حوسان شرق بيت لحم، وألقى شبان الانتفاضة كوعا متفجراً وزجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في مخيم الفارعة والخضر.  

وتم إحصاء 15 مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وطوباس، أصيب على أثرها شاب فلسطيني بالرصاص الحي.  

وفي يوم الأحد تم إلقاء زجاجات حارقة تجاه معسكر تيليم في بلدة عزون، وذلك ضمن 10 مواجهات اندلعت في القدس ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية، كما أصيب مواطنان اثنان في غارات للاحتلال على غزة، فيما أصيب عدد آخر في المواجهات في الضفة جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.  

في حين أصيب يوم الاثنين خمسة مواطنين بالرصاص الحي وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع، وذلك خلال 6 مواجهات وقعت في القدس ورام الله وبيت لحم ونابلس، حيث ألقى الشبان خلالها زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في قرية الدوحة.

وفي منتصف الأسبوع أصيب مستوطنان بجراح في مواجهات عند قبر يوسف بنابلس، فيما أصيب مواطن بالرصاص الحي و3 آخرين بالمطاطي.  

وتم إحصاء 15 مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وجنين وأريحا، ألقى الشبان خلالها زجاجات حارقة في بلدة حزما وتجاه مستوطنة بيتار عيليت.  

إلى ذلك شهد يوم الأربعاء تنفيذ عملية طعن بطولية أصيب على أثرها جندي صهيوني ، فيما استشهد المنفذ الشاب ساري محمد أبو غراب (25 عامًا).  

كما اعتقل الاحتلال الشاب حمزة سميرات من يطا، حيث كان ينوي تنفيذ عملية في النقب، وتم العثور على مسدس وذخائر وقنابل يدوية بحوزته، كما اعتقلت قوات الاحتلال على حاجز أبو الريش في الخليل الفتاة شفاء عريف الأطرش (22 عامًا)، وذلك عقب محاولتها تنفيذ عملية طعن على الحاجز.  

وتم إحصاء 16 مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وفلسطين المحتلة عام 1948، حيث تخلل ذلك إلقاء زجاجات حارقة في كل من نعلين ومستوطنة معاليه حيفر ومستوطنة بسجوت.  

وأما الخميس فقد أطلق مقاومون النار على زوارق الاحتلال الحربية أثناء ملاحقتها قوارب الصيادين أمام شاطئ بيت لاهيا، فيما أصيب 2 مواطنان برصاص الاحتلال في الضفة.  

وتم إلقاء أكواع متفجرة في بيت جالا ومعسكر قبة راحيل، وذلك خلال 11 مواجهة في كل من القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقطاع غزة.  

في حين استشهد يوم الجمعة الشاب إياد زكريا محمد جمعة حامد (38 عامًا) من قرية سلواد شرقي رام الله برصاص الاحتلال، كما أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي و5 بالرصاص المطاطي و2 بالحروق والعشرات بالغاز المسيل للدموع.

وتم إحصاء 15 مواجهة في القدس ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وقطاع غزة، حيث تم خلالها إلقاء كوع ناسف وزجاجات حارقة في مخيم الدهيشة.