Menu

مطالبة خارجية أمريكا بمنع حملة جنسيتها من المشاركة باقتحامات الأقصى

قاوم - القدس المحتلة - طالبت وزارة الخارجية، نظيرتها الأميركية بعدم السماح لحملة الجنسية الأميركية من المشاركة في الاقتحامات غير القانونية للمسجد الأقصى المبارك، التي ينفذها مستوطنون بشكل شبه يومي.

جاء ذلك عقب اقتحامات جماعات يهودية متطرفة الثلاثاء، للمسجد الأقصى، ضمت إحداها عضوًا يهوديًا في مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية يوتا، فضلًا عن اقتحام مجموعة من مجندات شرطة الاحتلال بزيهن العسكري.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي الأربعاء، إلى أن مثل تلك الاقتحامات غير القانونية، لأعضاء من مجلس النواب الأميركي، تعتبر تدخلاً سافراً في الشأن الفلسطيني، ولما تعكسه من تأييد للممارسات الاستفزازية التي تقوم بها تلك المجموعات اليهودية المتطرفة، التي تسعى يوميا لتغيير الوضع القائم في الأقصى.

واعتبرت الوزارة مشاركة النائب الأميركي أنها دعم لها، في تنفيذ مخططاتها الرامية إلى هدم الأقصى، وبناء "الهيكل" مكانه، الأمر الذي "لا نقبل به، وسنتابعه عبر جميع القنوات السياسية والدبلوماسية المتاحة".

ولفتت إلى ارتفاع عدد المستوطنين المتطرفين الذين استباحوا باحات المسجد الأقصى بنسبة تتجاوز الـ300%، عدا عن مواصلة سلطات الاحتلال اجراءاتها الهادفة الى تزوير التاريخ، عبر حفريات وشق للأنفاق، تقوم بها أسفل البلدة القديمة بالقدس، والمسجد الأقصى، وأسواره.