Menu

شهيد وإصابة 5 صهاينة وعمليتان و79 مواجهة بأسبوع

قاوم _ تقارير /

شهد حصاد الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال، وإصابة العشرات من المواطنين بالرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع.

فيما أصيب خمسة صهاينة بينهم مجندة في عملية طعن، ونفذت عملية إطلاق نار تجاه قوات الاحتلال، كما تم إحصاء 79 مواجهة في مختلف المحافظات تخللها إلقاء زجاجات حارقة وأكواع ناسفة في بعض المناطق.

ففي يوم السبت 1382016، تم إحصاء أربع مواجهات في الخليل وبيت لحم ونابلس، تخللها إلقاء كوع متفجرة تجاه قوات الاحتلال في مخيم عايدة.

وأما الأحد فقد تم تنفيذ عملية طعن أصيبت على أثرها مجندة إسرائيلية بجروح طفيفة، كما تم اعتقال فتى بحوزته سكين، فيما أصيب 3 جنود رشقا بالحجارة عند مفرق كابري شمال فلسطين.

وأحصي يوم الأحد 15 مواجهة في القدس والخليل ورام الله وجنين ونابلس وفلسطين المحتلة عام 1948، حيث تخللها إلقاء كوع ناسف في الرام وزجاجات حارقة بالقرب من بيت أُمر ومستوطنة معاليه حيفر، فيما أصيب على إثرها مواطن بالرصاص المطاطي وعدد آخر بالغاز والرضوض والحروق.

في حين بلغ عدد المواجهات يوم الإثنين 6 مواجهات في القدس ورام الله وجنين وقلقيلية وفلسطين المحتلة عام 1948، وقد ألقي خلالها زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في بلدة عناتا، وأصيب مواطن جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع.

وفي منتصف الأسبوع استشهد الفتى محمد صابر أبو هشهش (17 عامًا) برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي شهدها مخيم الفوار جنوبي الخليل، كما أصيب 36 مواطن بالرصاص الحي و2 بالمطاطي والعشرات بالغاز المسيل للدموع.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال في مخيم الأمعري، وزجاجات حارقة في مخيم الفوار، وتم إحصاء 14 مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وجنين.

وأما الأربعاء فقد أحصيت 10 مواجهات في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس، أصيب خلالها بضعة مواطنين بالغاز المسيل للدموع، فيما ألقى شبان الانتفاضة زجاجات حارقة بالقرب من مستوطنة بيتار عيليت.

وفي حصاد الخميس أصيب مستوطن جراء رشق سيارته بالحجارة وانقلابها قرب مستوطنة عاموس جنوب بيت لحم، فيما أصيب مواطن بالرصاص المطاطي وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع.

وتم إحصاء 11 مواجهة في القدس والخليل وبيت لحم ونابلس وجنين، ألقيت خلالها زجاجات حارقة في مستوطنة كرمي تسور ومعسكر عوفر.

فيما أصيب يوم الجمعة 7 مواطنين بالرصاص الحي والعشرات بالغاز المسيل للدموع، فيما تم إلقاء زجاجات حارقة تجاه مستوطنة بسجات زئيف، وأحصيت 19 مواجهة كانت في كل من القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وجنين وسلفيت وقلقيلية وقطاع غزة.