Menu

اصابات و اعتقالات خلال اقتحام الاحتلال لمناطق بالضفة و القدس

قاوم / قسم المتابعة / اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء 10 مواطنين فلسطينيين، في حملة دهم وتفتيش طالت مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقالت الإذاعة الصهيونية أن جيش الاحتلال اعتقل ستة فلسطينيين ممن وصفهم بـ "المطلوبين" في الضفة الغربية؛ بينهم متهمين بممارسة نشاطات ضد الجيش والمستوطنين.

وأشار البيان إلى أن الاعتقالات طالت ثلاثة مواطنين من مخيم جنين وثلاثة شبان من بلدة بيت أمر (شمالي الخليل).

كما أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر مصطفى القنيري ونجله أحمد والمواطن أحمد أبو خرج من مخيم جنين، غربي المدينة (شمال القدس)، بالإضافة لاعتقال الشاب يوسف أحمد مشارقة (26 عامًا) عقب دهم منزل عائلته في بلدة يعبد جنوبي غرب جنين.

واقتحمت هذه القوات بلدة جبل المكبر (جنوبي شرق القدس المحتلة)، واعتقل المواطن أشرف صالح حجازي، إلى جانب اعتقال الشاب صلاح صبح (22 عامًا) من قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية (شمال القدس).

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من؛ حمزة أحمد أبو هاشم وهو (أسير محرر) والشاب راشد موسى الصليبي (طالب جامعي)، والفتى ورد إبراهيم يوسف عوض، عقب دهم منازل عائلاتهم في بلدة بيت أمر شمالي المدينة.

كما أعاد الاحتلال اعتقال الأسير المحرر راجح أبو عجمية؛ عقب دهم منزل عائلته في مخيم الفوار جنوبي الخليل (جنوب القدس)، مع العلم أنه كان قد أفرج عنه قبل عدة أيام من السجون الصهيونية.

وفي سياق متصل، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين عقب اقتحام عشرات الجنود الصهاينة لمخيم الفوار للاجئين الفلسطينيين جنوبي الخليل، واندلاع مواجهات وصفت بـ "العنيفة".

وبيّنت مصادر طبية فلسطينية أن المواجهات أسفرت عن إصابة 10 شبان بالرصاص الحي؛ معظمها في الأطراف السفلية من الجسم، إلى جانب حالات اختناق جرّاء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وفي قلقيلية، أصيبت الطفلة فلسطينية فرح يوسف (4 شهور)، بحالة اختناق عقب اقتحام قرية كفر قدوم شرقي المدينة (شمال القدس)، واستهداف منازل المواطنين بقنابل الغاز المسيل للدموع .