Menu

الاحتلال يعتقل ويُبعد 30 مقدسيًا عشية ذكرى "خراب الهيكل"

قاوم _ القدس المحتلة /

قال رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب إن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال اليومين الأخيرين 30 مقدسيًا في مدينة القدس المحتلة، تزامنًا مع ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل".

 

وأوضح أبو عصب  الأحد أن قوات الاحتلال نفذت حملة اعتقالات واسعة تركزت في البلدة القديمة، وطالت 30 شابًا وقاصرًا، معظمهم اعتقلوا سابقًا وأصدرت بحقهم قرارات إبعاد عن المسجد الأقصى المبارك لفترات مختلفة.

 

وأشار إلى أن قوات الاحتلال داهمت منازل المعتقلين في البلدة القديمة بهمجية وعنف، وفتشتها، قبيل تنفيذ عملية الاعتقال، لافتًا إلى أن غالبية المعتقلين هم أسرى محررين.

 

وأضاف أن قوات الاحتلال أفرجت عن 27 معتقلًا، عقب تسليمهم قرارات بالإبعاد عن الأقصى لمدة أسبوعين، ما عدا الشاب أحمد غزالة تم إبعاده لمدة ثلاثة أيام.

 

ولفت أبو عصب إلى أن سلطات الاحتلال تنفذ في فترة الأعياد اليهودية من كل عام حملات اعتقال في المدينة المقدسة، وتستهدف كل من له علاقة بالمسجد الأقصى، بهدف إبعادهم عنه، وإتاحة المجال لاقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد.

 

وشهدت ساحات الأقصى صباح اليوم توترًا شديدًا وأجواء مشحونة، في أعقاب اقتحام نحو 306 مستوطنين باحاته، واعتداء قوات الاحتلال بشكل همجي على المصلين، ما أدى لإصابة أربعة منهم برضوض، واعتقال أربعة آخرين.