Menu

تحذير من دعوات منظمات يهودية متطرفة لاقتحام الاقصى

قاوم - القدس المحتلة - حذرت "دائرة شؤون القدس" في منظمة التحرير، من مخاطر وتداعيات الدعوات العنصرية المتواصلة لمنظمات يهودية متطرفة تدعو لاقتحام واسع للمسجد الأقصى المبارك، برفقة كبار حاخامات المستوطنين لأداء طقوس تلموديه في باحاته الطاهرة.

واستنكرت الدائرة في بيان لها، "اقتحام العشرات من  قطعان المستوطنين المتطرفين باحات الأقصى من جهة باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من قبل قوات وشرطة الاحتلال الخاصة وتنفيذ جولات استفزازية في باحاته، لالتقاط الصور، تلبية لدعوات هذه المنظمات الإرهابية العنصرية".

وقالت: "ننظر بعين الخطورة البالغة لما يجري في الاقصى من انتهاكات خطيرة لا يمكن التهاون معها، وتجاوزت ما هو محرم في ظل استهتار الاحتلال بقدسية المكان، بتوفيره الغطاء والحماية للمستوطنين بالعبث فيه واقتحامه على الدوام والاعتداء على المصليين والمعتكفين وطردهم وحرمانهم من الصلاة فيه".

من جانب آخر، استهجنت "دائرة شؤون القدس" مناقشة حكومة الاحتلال "الصهيوني" في اجتماع لها قرار دعم فكرة إقامة القطار الخفيف التي طرحها رئيس بلدية الاحتلال "الصهيوني" في القدس نير بركات.

وسيمر القطار من فوق جبل الزيتون الملاصق لأسوار الأقصى، محذرة من خطورة تنفيذ هذا المخطط  التهويدي الخطير سيما أنه سيمر عن الأقصى وأسواره، داعية المجتمع الدولي للضغط على حكومة الاحتلال لوقف هذا المخطط التدميري فوراً.

وتابعت: "هذا المخطط العنصري هو محاولة صهيونية لتهويد المدينة المقدسة وجبل الزيتون المستهدف الأول من هذا المخطط، وبالتالي على الأمة العربية والإسلامية الالتفات إلى خطورة مثل هذه المخططات والوقوف بحزم أمامها".