Menu

ليبرمان: مصر حليفتنا الأهم في الشرق الأوسط

قاوم - القدس المحتلة - أكد وزير الحرب الصهيوني الارهابي أفيغدور ليبرمان، اليوم الإثنين، على "متانة العلاقات مع مصر"، مشدداً على أنها "الحليف الأهم في منطقة الشرق الأوسط".

وأجاب ليبرمان على تساؤلات أعضاء "الكنيست" حول طبيعة تأثير الاتفاق مع تركيا على العلاقة مع "المقاومة" في قطاع غزة، حيث قال: "نقطة الإنطلاق لدينا يجب أن تكون مصر، وهي حليفتنا الأهم والأكثر جدية بالشرق الأوسط ولدى الدول العربية، فكيف سيؤثر الاتفاق مع تركيا على علاقتنا بمصر؟ كيف سيؤثر على علاقتنا مع اليونان وقبرص؟ هنالك الكثير من الاعتبارات الواجب أخذها بالحسبان".

وتطرق ليبرمان الى تهديداته شديدة اللهجة إزاء غزة قبل استلامه مهامه كوزير للجيش قائلاً: "في البداية يجب الاهتمام بسكان القطاع، وبالنسبة لي فلا يهمني من أين تأتي المساعدات الإنسانية، الأدوية والطعام والأغطية والكرفانات، والمهم هنا أننا نشرف على دخول هذه البضائع إلى القطاع، يجب التعاطي مع البشر كبشر، وحماس ترغب بمعبر حدودي دون رقابة".

كما تحدث ليبرمان عن بدء أعمال تشييد سياج جديد حول القطاع بمنطقة "سديروت" شمال شرق القطاع.

من جهة أخرى، قال وزير الجيش "الصهيوني"، إنه "قد صادق على بناء 70 كم من السياج الفاصل بين "الأراضي المحتلة" والضفة الغربية".

وأضاف: "أنه يواصل سياسة العصا والجزرة التي ينتهجها إزاء الفلسطينيين حيث يعاقب المناطق التي تخرج منها العمليات ويقوم بتسهيلات بمناطق هادئة"، على حد تعبيره.