Menu

الاحتلال ينصب كميناً ويعتقل صحفيين ونشطاء ببلعين

قاوم _ وكالات /

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني بعد ظهر الجمعة صحفيان وثلاثة نشطاء في المقاومة الشعبية بعد أن نصب الاحتلال كمائن لمسيرة سلمية خرجت رفضا لاستمرار الاستيطان وبناء الجدار الفاصل في قرية بلعين غرب رام الله.

وقال منسق لجنة المقاومة الشعبية في بلعين راتب أبو رحمة إن المسيرة توجهت إلى المنطقة الغربية عقب صلاة الجمعة بماشرة بمشاركة نشطاء أجانب ومتضامنين صهاينة ، دون وجود لقوات الاحتلال على طول الجدار كما في كل مسيرة أسبوعية.

وأوضح أن الجنود نصبوا كمائن بعد أن اختبؤوا في مناطق قريبة من الجدار الفاصل واعتقلوا صحفيان ونشطاء بعد أن باغتوهم وهاجموهم بصورة مباشرة، ودون إطلاق للقنابل أو الرصاص الحي.

وذكر أن الجنود اعتقلوا المصور الصحفي خالد صبارنه والمصور هيثم الخطيب، كما اعتقلوا الناشط أشرف أبو رحمة وعماد برناط وناشط آخر ونقلوهم إلى داخل الجدار.

وقال أبو رحمة إن الجنود طاردوا عشرات الشبان في الجبال وفي المنطقة الغربية من القرية دون إطلاق للرصاص وذلك بهدف اعتقالهم، لمنع استمرار المسيرات الأسبوعية في القرية.

ويستمر الاحتلال ببناء مئات الوحدات الاستيطانية على أراضي القرية بعد مصادرة مئات الدونمات من الجهة الغربية، في امتداد استيطاني متسارع داخل مستوطنة "كريات سيفر" ومستوطنة "موديعين".

كما أصيب شابان بجروح مختلفة والعشرات بحالات اختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما.