Menu

إصابات واعتقال 8 مواطنين بمداهمات بالضفة

قاوم - قلقيلية - اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الخميس، 8 مواطنين خلال حملة مداهمات ليلية في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن قوات عسكرية صهيونيةاعتقلت 8 مطلوبين فلسطينيين الليلة الماضية في أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

ففي جنوب الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوّات الاحتلال فجرًا عدداً من الشبان في مداهمات شنّتها في محافظتي الخليل وبيت لحم، فيما اندلعت مواجهات بمخيم عايدة شمال بيت لحم.

وقالت مصادر محلية، إنّ قوّات الاحتلال جددت اقتحاماتها لأحياء يطّا التي أعاد الاحتلال حصارها من جديد، واعتقلت عددًا من الشّبان عرف من بينهم نبيل وحيد الجندي، وإبراهيم وليد شريتح.

كما داهمت منزل الشهيد أمجد الجندي، ومنزل الأسير الجريح خالد مخامرة أحد منفذي عملية تل أبيب الأخيرة، وصادروا أجهزة هواتف من المنزل الأخير.

وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم، أصيب شابان في المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوّة عسكرية عدداً من منازلها، وتنفيذها عمليات اقتحام ومداهمة إضافة إلى اعتقال عدد من الشبان.

وحسب المصادر المحلية من المخيم التي أكّدت، أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد الأمير وأنس نبهان نصرالله بعد اقتحام منزليهما.

 

مداهمات قلقيلية

أما في مدينة قلقيلية شمالا، قال شهود، إن قوات الاحتلال داهمت حي النقار والذي يشهد في الأيام الأخيرة مداهمات ومواجهات مستمرة، وأطلقت القنابل المسيلة للدموع.

وأشاروا إلى اقتحام قوات الاحتلال لمنزل المواطن معين محمد الدلو وتفتيشه والعبث بمحتوياته قبل اعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة في حين أفيد باعتقال مواطن آخر في المدينة.

كما انتشرت على مداخل قلقيلية حتى وقت مبكر من صباح اليوم ونصبت حواجز عسكرية ودققت في هويات المواطنين.