Menu

اعتقالات ومداهمات بالضفة واستجواب عائلتي منفذي عملية تل الربيع

قاوم - الضفة المحتلة - اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الخميس، منزلي منفذي عملية "تل الربيع البطولية" في بلدة يطا جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت عددا من المواطنين.

وقالت مصادر فلسطينية، إن جنود الاحتلال عاثوا خرابا واسعا في منزلي الأسيرين منفذي العملية وهما: محمد أحمد موسى مخامرة، وخالد محمد موسى مخامرة، ويبلغان من العمر (21 عامًا).

واقتحمت قوّات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في مدينة يطا، وأجرت عمليات تفتيش وتخريب بمحتوياتها، واعتقلت المواطن إبراهيم حماد زين ونجله محمد بعد اقتحام منزلهما في يطا.

وأغلقت قوّات الاحتلال عددا من المداخل الفرعية المؤدية إلى مدينة يطا، من بينها مدخل مخيم الفوار، والمدخل الغربي ليطا قرب مستوطنة "شمعا"، بينما أبقت على عدد من المداخل الرئيسة الأخرى مفتوحة.

وأشار إلى أن جنود الاحتلال عززت من انتشارها في محيط بلدة يطا، كما نصبت العديد من الحواجز العسكرية في مناطق متفرقة من محافظة الخليل.

وفي ذات السياق، داهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين ومن بينهم منزل الشهيد مروان القواسمي واعتقلت شقيقه مراد بعد العبث بمحتويات المنزل.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال فجر اليوم نجلي الشهيد أحمد البلبول بعد اقتحام منزلهما.

وقالت مصادر محلية، إنّ قّات الاحتلال اعتقلت الشقيقين محمود ومحمد أحمد البلبول (22 و26 عاما) بعد اقتحام منزلهما.

كما يواصل الاحتلال منذ نحو شهرين اعتقال شقيقتهما نوران أحمد البلبول (15 عاما) والتي جرى اعتقالها على الحاجز العسكري الرابط بين بيت لحم ومدينة القدس.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين بينهم أسير محرر.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت بعد منتصف الليلة الماضية المواطن محمود عيسى همامة، وهو سائق مركبة عمومي من مدينة نابلس، أثناء مروره عبر حاجز عورتا جنوب المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عورتا جنوب المدينة فجرا، واعتقلت الأسير المحرر علي لولح (33 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما اعتقلت الشاب بشار عبد الله عديلي (18 عاما) من بلدة بيتا جنوب نابلس، بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.