Menu

لأول مرة : الكشف عن اسم وصور ممثل الشاباك في أمريكا

قاوم - القدس المحتلة - كشف النقاب يوم امس وبموافقة جهاز الشاباك وذلك لأول مرة في تاريخ هذا الجهاز عن شخصية ممثله لدى الولايات المتحدة .

وكشف لأول مرة اسم " افي اريئيلي" وصورته وصفته كممثل لجهاز الشاباك لدى الولايات المتحدة ليتحول الى ثاني شخص في الشاباك يتم الكشف عن هويته بعد رئيس الجهاز نفسه " نداف ارغمان " فيما تبقى بقية شخصيات وقيادات هذا الجهاز تحت ستار كثيف من السرية المضمونه بنصوص القانون حسب تعبير موقع "هارتس" الالكتروني الذي نشر النبأ اليوم " السبت ".

ويحظر قانون الشاباك نشر اسماء وصور واصول رجاله باستثناء هوية رئيس الجهاز الذي بات متاحا لوسائل الاعلام والجمهور بأسمه وصورته منذ عام 1996 .

ويبدو ان الشاباك قرر نشر صورة واسم ممثله المذكور الذي كان يعمل بل ان يتولى هذه المهة رئيسا للدائرة اليهودية في الشاباك بعد ان تبين عدم وجود خطر يتهدده في حال الكشف عنه وعدم وجود ضرر على الجهاز نتيجة الكشف عن هويته.

وجرت عملية الكشف من خلال دعوات وزعتها منظمة " جينسا" المختصة بتعزيز علاقات الجالية اليهودية بوزارة الدفاع الامريكية " النبتاغون " دعت فيها المعنيين لحضور فعالية نظمتها الاسبوع الماضي بمدينة نيويورك بمشاركة " اريئيلي".

 

http://www.almajd.ps/upload/381662C.jpg