Menu

ضم "إسرائيل بيتنا" للائتلاف الحكومي وليبرمان وزيرًا للحرب الثلاثاء

قاوم - القدس المحتلة - قالت الإذاعة الصهيونية العامة إن اتفاقا حصل الليلة الماضية يقضي بموجبه انضمام حزب "إسرائيل بيتنا" إلى الائتلاف الحكومي الصهيوني. 

وذكرت الإذاعة على موقعها الالكتروني صباح الأربعاء، سيتم توقيع الاتفاق في الكنيست قبل ظهر اليوم ليطرح على النواب لمعاينته خلال 24 ساعة. 

وبينت أن رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" المتطرف الارهابي " افيغدور ليبرمان" والنائبة "سوفا لاندفير" سيؤديان تصريح الولاء الاثنين القادم ليتولى "ليبرمان" حقيبة وزارة الحرب الصهيونية باليوم التالي و"لاندفير" الاستيعاب. 

ووفق الإذاعة فإنه تم التوصل إلى التفاهمات بهذا الشأن خلال اجتماع ليلي عقد في مكتب رئاسة الوزراء في القدس المحتلة، وجمع "بنيامين نتنياهو" ووزير ماليته "موشيه كحلون" مع "ليبرمان".

كما ينص الاتفاق على رصد مليار واربعمائة مليون شيكل لتمويل الاصلاحات في معاشات التقاعد لجميع المستحقين وليس لقطاعات معينة.

وأشارت إلى أنه لم يتم بعد التوصل إلى تفاهمات بين "نتنياهو" والوزير "نفتالي بينيت" حول مطالب الاخير بتغيير تركيبة المجلس الوزاري المصغر للشؤون الامنية والسياسية وطبيعة عمله وهو شرط وضعته كتلة البيت اليهودي البرلمانية لتدعم توسيع الائتلاف الحكومي.