Menu

أوامر لمستوطني غلاف غزة بإخلائها فور المواجهة المقبلة

قاوم - القدس المحتلة - كشفت القناة الصهيونية الثانية الليلة النقاب عن تلقي سكان مستوطنات غلاف غزة والملاصقة مستوطناتهم للسياج الأمني مع القطاع بإخلاء منازلهم حال اندلاع مواجهة جديدة مع المقاومة الفلسطينية والإعلان عن حالة الطوارئ.

وذكرت القناة أن سكان المستوطنات القريبة من القطاع تلقوا ليوم توجيهات وللمرة الأولى والتي تقضي بضرورة إخلاء مستوطناتهم ساعة الطوارئ.

وجاء في رسالة وصلت المستوطنات من قبل طاقم الطوارئ التابع لوزارة الحرب الصهيونية, أنه وفي حال الإعلان عن حالة الطوارئ فعليهم العمل هذه المرة بناءً على قرار مسبق بإخلاء المستوطنات بالكامل، وذلك عدا طواقم الحراسة، في حين جرى إبلاغ السكان باسم المكان الجديد الذي سيؤويهم حتى انتهاء الحالة.

وبحسب التعليمات فالإخلاء سيتم عبر مركبات خاصة وحافلات سيتم إحضارها عبر المجالس المحلية.

كما جاء في القرار ما نصه " عليكم واجب الإبلاغ عن خروجكم من البلدة"، حيث طلب من السكان اغلاق ابواب منازلهم والنوافذ واعداد حقيبة ملابس سلفًا، والسلاح الشخصي والحيوانات وطعامها وفصل الغاز والتزود بقائمة هواتف حيوية وأدوية.

وكانت تقارير عسكرية "صهيونية " عبرت سابقا عن خشيتها من تنفيذ المقاومة عمليات تسلل إلى هذه المستوطنات وإدخال عشرات المسلحين إليها بهدف السيطرة عليها أو "صهاينة" على غرار ما قامت به في الحرب الأخيرة صيف 2014.

وكانت المقاومة قتلت وأصابت عشرات الضباط والجنود "الصهاينة" خلال حرب 2014 بعمليات نوعية نفذها مقاتلوها بعمليات تسلل "خلف خطوط العدو" بواسطة أنفاق هجومية وصلت عبر السياج الأمني مع القطاع.