Menu

بتكلفة 5.5 مليار دولار.. 33 طائرة شبح في طريقها إلى الاحتلال

قاوم - القدس المحتلة - ذكر موقع "اسرائيل اليوم" الصهيوني, بأن القوات الجوية "الصهيونية " تستعد لاستقبال أول دفعة من طائرات الشبح الأمريكية F-35 مطلع شهر كانون اول / ديسمبر من هذا العام.

ورجح الموقع أن تهبط أول طائرتين مقاتلتين في "دولة العدو" يوم 12 كانون الاول وستكون مزودة بأنظمة تحكم وسيطرة واتصالات متطورة من نوع C4 تم تطويرها في "دولة العدو".

وعدّ الموقع هاتين الطائرتين بمثابة الطليعة من ضمن صفقة تشمل 33 طائرة من هذا النوع، قامت وزارة الدفاع الأمريكية بتكليف شركة "لوكهيد مارتن" للصناعات الحربية الجوية بتجهيزها، وذلك كجزء من المساعدات العسكرية لـ"دولة العدو" والتي تتلقاها بشكل شبه دوري من الولايات الأمريكية المتحدة.

وبلغت تكلفة الطائرات ما مجموعه 5.5 مليار دولار، من المتوقع أن تصل جميعها خلال العام 2017، وسيكون السرب الأول منها مخصص لقاعدة "نيفاتيم الجوية الواقعة في النقب.

وسيشارك كبار ممثلي جيش الاحتلال برئاسة وزير الحرب الصهيوني الارهابي موشيه يعلون في حفل التمرير الأول لطائرات الشبح إلى دولة الاحتلال يوم 22 حزيران / يونيو، وذلك في مصانع شركة "لوكهيد مارتن" بفورت وورث، بولاية تكساس الأمريكية.