Menu

العدو يحدد 15 أيار لبحث التماس استعادة جثامين الشهداء

قاوم - القدس المحتلة - حددت ما يسمى "المحكمة العليا الصهيونية" اليوم الأحد، الخامس من شهر أيار القادم، جلسة لبحث الالتماس الذي قدمه أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى العدو الصهيوني.

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود في تصريح صحفي، أن المحكمة العليا قررت عقد جلسة لها في الخامس من أيار القادم، لبحث الالتماس المطالب بتحديد موعد لتسليم جثامين الشهداء المحتجزة في الثلاجات منذ أشهر، وسيتم خلالها سماع رد النيابة العامة عن أسباب المماطلة في التسليم.

وأضاف أن المحكمة عقدت جلسة أولى لها في الثامن عشر من أبريل الجاري، لبحث الالتماس، وبعد سماع ادعاءاته وادعاءات النيابة العامة، طالب قضاة المحكمة من النيابة تقديم شرحها المفصل عن الأسباب والدواعي الأمنية التي أدت الى عدم تسليم جثامين الشهداء، رغم مرور وقت طويل على احتجازها.

وأشار المحامي خلال الجلسة إلى أن سلطات الاحتلال سلمت معظم جثامين الشهداء الفلسطينيين بالضفة الغربية دون قيد أو شرط، ورغم مرور ما يزيد عن نصف عام على احتجاز جثمان أول شهيد مقدسي، إلا أن مخابرات الاحتلال تماطل في تسليم الجثامين، منوهاً الى قرار الشرطة الصهيونية نهاية العام الماضي بتسليم الجثامين، ومؤكداً أن المماطلة المستمرة في التسليم غير مبررة.

وتواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين 12 شهيدًا مقدسيًا في الثلاجات، ارتقوا خلال الأشهر الماضية.