Menu

الاحتلال يدعي ضبط مصنعين للأسلحة والعبوات الناسفة بأبو ديس

قاوم - القدس المحتلة - ذكرت الإذاعة الصهيونية العامة صباح الخميس أن قوات الشرطة بالتعاون مع قوات من "حرس الحدود" والجيش الصهيوني ضبطت الليلة الماضية في بلدة أبو ديس شرق القدس "مخرطتين لإنتاج وسائل قتالية وعبوات ناسفة انبوبية". 

وأوضحت الإذاعة الصهيونية أنه عُثر في إحدى هاتين المخرطتين على مواد خام تستخدم لإعداد عبوات ناسفة وذخيرة، لافتة إلى أنه جرى اعتقال شاب فلسطيني وتم نقله للتحقيق معه.

بدورها، ادعت شرطة الاحتلال في بيان لها أنها اعتقلت فلسطينيًا بعد ضبط "مخرطتين لتصنيع الوسائل القتالية، والعبوات الناسفة"، بالإضافة إلى ضبط كمية ضخمة من الذخيرة، والمواد الخام، خلال العملية التي نفذها جيش الاحتلال في أبو ديس".

وأضافت الشرطة أن الشاب تم تحويله للتحقيق في مركز شرطة "معالي أدوميم"، مشيرة إلى أن قواتها تعتزم هدم المخرطتين.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية بلدتي العيزرية وأبو ديس، وانتشرت في مناطق متفرقة.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال تواجدت بشكل كبير عند مفرق واد النار، ومنطقة المقابلة لقاعة زينه، خصوصًا المنطقة المحيطة بالحسبة القديمة.

وأشاروا إلى أن تلك القوات اقتحمت عددًا من المحال التجارية، وشرعت بمصادرة بعض المعدات، إضافة إلى اقتحام عدد من المنازل، وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، كما اصطحبت معها شاحنات فارغة.

وأوضح الشهود أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن إبراهيم عياد في أبو ديس، وعاثت فسادًا وخرابًا بمحتوياته، كما أطلقت قنابل الغاز بكثافة في محيط المنزل.

وخلال الاقتحام، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال استخدمت خلالها القنابل الصوتية والغازية والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية، ما أدى لوقوع إصابات.

وقالت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه تعاملت مع 12 إصابة بالغاز و4 إصابات بالمطاط خلال المواجهات التي اندلعت، إثر عملية اقتحام بلدة أبو ديس.