Menu

الاحتلال يكتشف نفقا اجتاز حدود القطاع بـ200 متر

قاوم _ وكالات /

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الاثنين، عن اكتشافه نفقًا كبيرًا على الحدود مع قطاع غزة.

وسمحت الرقابة العسكرية وفق المراسل العسكري للقناة العاشرة العبرية "أور هيلر"، بالنشر أن النفق يبلغ طوله 200 مترا من قطاع غزة وللداخل المحتل.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن النفق تم اكتشافه في المجلس الإقليمي لأشكول، ويعد نفقا استراتيجيا كانت تخطط فصائل المقاومة لإدخال العشرات من أفراد النخبة من خلاله لتنفيذ هجوم خطف صهاينة

وصرح ضابط صهيوني كبير، أن النفق المكتشف يصل عمقه إلى 30 مترا تحت الأرض وموجود داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة “وسنواصل العمل بقوة من أجل كشف جميع الأنفاق"

وأضاف نائب قائد المنطقة الجنوبية بالجيش الصهيوني : "نعمل على كل الجبهات باستخدام التكنولوجيا والاستخبارات ومن خلال قواتنا في الميدان لكشف الأنفاق، والجيش سيواصل العمل بقوة من أجل حفظ أمن سكان البلدات ولن نسمح لحماس أن تعبث بأمن الصهاينة ، وأدعو حماس أن لا تختبر صبرنا".

وتابع الضابط: "فصائل المقاومة تحفر مزيدًا من الأنفاق والجيش يعمل على كشفها".

لا جولة تصعيد جديدة

وأكد أن اكتشاف النفق لن يؤدي إلى جولة تصعيد جديدة، لكن المقاومة تستعد للحرب المقبلة ونحن أيضا مستعدون وأي مواجهة ستكون مغايرة لما سبق.

وأوضح الضابط الصهيوني ، أن النفق الذي تم اكتشافه من قبل وحدات الهندسة بالجيش يعد إنجازا هاما كان من شأنه أن يكون له عواقب وخيمة على سكان المنطقة التي تم اكتشافه فيها.

نفق قديم وأعيد ترميمه 

وذكر موقع "واللا" العبري نقلا عن مصدر عسكري صهيوني ، أن النفق المستكشف قديم استخدم في الحرب كنفق هجومي لكن حماس رممته من داخل غزة وغيرت مساره كنفق هجومي جديد داخل حدود أشكول.

وكانت وسائل الإعلام العبرية أعلنت قبل أيام، أن الجيش سيكشف خلال الأسبوع الحالي عن معلومات جديدة وخطيرة تتعلق بأمن دولة الاحتلال بالقرب من مستوطنات غلاف غزة.