Menu

الاحتلال يفرج عن أسيرين مقدسيين

قاوم _ الأسرى /

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني الجمعة عن الأسيرين المقدسيين حمزة هاشم أبو زياد (22 عامًا) وموسى محمد مصطفى طهبوب (22 عامًا) بعد انتهاء مدة محكوميتهما داخل السجون الإسرائيلية.

وأفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب أن سلطات الاحتلال أفرجت عن الأسير أبو زياد من سكان بلدة العيزرية، بعد أن أمضى 3 سنوات داخل السجون.

وكان أبو زياد اعتقل في الرابع من نيسان عام 2013، وتعرض لتحقيق قاسٍ ومطول في زنازين "الجلمة"، وأدانته المحكمة الاسرائيلية بالضلوع في تصنيع زجاجات حارقة وقنابل "كواع"، حيث أفرج عنه من سجن "النقب" الصحراوي.

وفي السياق، أفرجت إدارة سجن "النقب" عن الأسير طهبوب من سكان بيت حنينا، بعد أن أمضى 22 شهرًا داخل سجون الاحتلال، علمًا أنه اعتقل في تاريخ 21 تموز عام 2014، وأدين بعدة تهم، وتنقل في عدة سجون.

وكانت إدارة سجن "جلبوع" أفرجت الخميس عن الأسير محمد أسعد علي عبيدات (37 عامًا) من جبل المكبر، بعد أن أمضى مدة خمس سنوات في سجون الاحتلال.

وأشار أبو عصب إلى أن عبيدات كان اعتقل في 17 نيسان عام 2011، وأدانته المحكمة الصهيونية بالانتماء إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وهو أسير سابق أعتقل عدة مرات من العام 1999 – 2003، ومرة أخرى من 2003 لغاية 2007.