Menu

بالصور : لجان المقاومة والجهاد الاسلامي ينظمان وقفة "شموع لن تنطفئ" التضامنية مع الاسرى

قاوم- خاص /استمرارا للفعاليات التضامنية والوقفات المساندة لأسرانا الابطال في سجون العدو الصهيوني  وضمن  فعاليات يوم الاسير الفلسطيني الذي يصادف السابع عشر من نيسان من كل عام نظمت لجان المقاومة وحركة الجهاد الاسلامي في المحافظة الوسطى وقفة جماهيرية حاشدة في مدينة دير البلح امام مسجد الفرقان في منطقة حكر الجامع .

وتجمع العشرات من ابناء لجان المقاومة وحركة الجهاد بالاضافة الى العديد من الوجهاء والمخاتير ورجال الاصلاح وعدد من الاسرى المحررين في المنطقة وكذلك عدد من اعضاء الاجهزة العسكرية للفصيلين الوية الناصر صلاح الدين وسرايا القدس .

ورفع المشاركون عشرات الرايات والاعلام والشعارات التي تحيي صمود الاسرى والداعية لهم بمزيد من الثبات والصمود ومبشرة لهم باقتراب فجر الحرية .

وفي كلمة لجان المقاومة التي القاها الاخ "عبدالباسط عبدالهادي" ابو وسيم" جاء نصها كالتالي :

اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين قاهر المتجبرين المتكبرين ومفرج هم المكروبين والصلاة والسلام على حبيبنا وقدوتنا وقائدنا محمد صلي الله عليه وسلم الى يوم الدين

اما بعدايها الاحبة .....ايها الجمع الكريم

ارحب بكم جميعا كل حسب اسمه ولقبه ومكانته واشكركم على تلبيتكم لنداء الواجب نصرة لأسرانا الابطال ..اسرانا البواسل القابعين خلف قضبان الفاشية الصهيونية ..هؤلاء الرجال الرجال الذين يقاتلون ويتصدون للعدو الصهيوني بلحمهم وعظمهم وعطشهم وجوعهم وامعائهم الخاوية ويشكلون راس الحربة في مواجهة العدو الصهيوني ومخططاته الاجرامية .

الحضور الكريم .. ايها المقاومون الابطال ...

في مثل هذا اليوم السابع عشر من كل عام تمر علينا ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، ذلك اليوم الذي صادف إطلاق سراح أول أسير فلسطيني "محمود بكر حجازي" من سجون العدوفي عام 1974. رغم السجان الصهيوني المتغطرس

نقف في هذا اليوم الوطني إجلالا وإكباراً لآلاف الأسرى الذين ضحوا بأغلى ما يملكون من اجل الدين و الوطن ، وداسوا على مصالحهم من اجل مصلحة شعبهم، وتغاضوا عن الصغائر يوم أن حملوا الهم الأكبر ، حملوا ارواحهم على اكفهم وساروا على درب ونهج امير المؤمنين الفاروق عمربن الخطاب رضي الله عنه و صلاح الدين الايوبي  بتطهير ارض المسرى المباركة ، ولم تثني عزيمتهم وإرادتهم السنوات الطويلة من القهر والحرمان خلف قضبان الظلم والاستعباد ،حتى الذين تم اعتقالهم بعد اطلاق سراحهم في صفقة وفاء الاحرار التي نفذتها الوية الناصر صلاح الدين وكتائب القسام حتى هؤلاء الاخوة الابطال لم ييأسوا أو تهتز هممهم .

نستقبل يوم الاسير الفلسطيني العزيز على قلوبنا ، لأنه يذكرنا "ولم ننسى في يوم من الأيام " بأحبه على قلوبنا ،اشتقنا لرؤيتهم وسنحررهم بحد السيف الذي سيبقى مشرعا في وجه الصهاينة حتى تحرير الاسرى والمسرى

وهنا نحن في لجان المقاومة نشيد بصبر وثبات الفصائل الفلسطينية المجاهدة التي ما فتأت تحاول بكل السبل لتحرير أسرانا مهما كلفها في سبيل ذلك من الشهداء أو الجرحى فكل التحية الى الوية الناصر صلاح الدين وسرايا القدس وكتائب القسام وكتائب شهداء الاقصى وكتائب ابو علي مصطفى وكل الاجنحة المقاومة .

يمر علينا يوم الأسير ولا زال جرحنا ينزف دماً ،جراء العدوان والحصار الهمجي الذي يصيب قطاعنا ، واحتلال بربري يُقسَّم ضفتنا ، وتهويد يلتهم اقصانا وصمت عربي أدمى قلوبنا ، وتواطؤ دولي اظهر بشكل جلي حقيقة أولئك المتشدقين بحقوق الإنسان والمواثيق الدولية .

يمر علينا يوم الأسير .. وأكثر من 7 ألاف أسير  واسيرة فلسطيني وعربي يقفون وحدهم في مواجهة أبشع احتلال على وجه الأرض ، يستهدف أدميتهم ، ومعنوياتهم ،وصحتهم ،وعقيدتهم ، ولكن رغم ذلك لم تلن لهم قناة ، ولم يتزعزع في قلوبهم ايمانهم بحتمية النصر والتمكين مهما طال الزمن .

يأتي يوم الأسير ولا زالت أسيراتنا الحرائر يعانين من ويلات الاحتلال وإجراءاته الاجرامية ويقاسين الحرمان حتى من العلاج ، ولا زال الاسرى المرضى يسرى المصري ومراد ابو معيلق وبسام السائح والعشرات بل المئات من الاسرى والاسيرات يعانون من سياسة الاهمال الطبي

اننا في لجان المقاومة والوية الناصر صلاح الدين نؤكد على ما يلي :

-ان قضية الأسرى تحتاج إلى جهد الجميع وفى كل الأوقات حتى نُوفى هؤلاء الأبطال جزء يسير من حقهم علينا واننا ندعو الى وضع برنامج واستراتيجية موحدة لنصرة قضية الاسرى.

-نؤكد ان الحقوق والحرية لا تحقق عبر طريق المفاوضات العقيم  فحرية الاسرى لن تتحقق الى عبر طريق المقاومة واسر الجنود الصهاينة  عبر العمليات النوعية كما في الوهم المتبدد.

- ورسالتنا للعدو الصهيوني  سنحرر اسرانا ومسرانا ولن نوقف مقاومتنا مهما كلفنا ذلك من تضحيات ودماء وشهداء .

ورسالتنا للأسرى والاسيرات الابطال الى حسن سلامة وبسام السعدي واحمد سعدات ومروان البرغوثي ولينا الجربوني وابو الهيجاء وكل الاسرى نقول لهم الوعد قد اقترب واننا معكم ولن نترككم وحدكم في المواجهة ، ولن نتخلى عنكم حتى ينعم الله عليكم بالحرية من سجون الظلم الصهيوني

اللهم فك اسرهم وداوي جرحهم وهون عليهم كربهم وانصرهم على اعدائهم واعداء المسلمين ..

 

وفي كلمة حركة الجهاد الاسلامي اكد القيادي في الجهاد الاخ" عبدالجواد العطار "ان المقاومة ستواصل جهودها ا للإفراج عن الاسرى في سجود العدو الصهيوني مهما كانت التضحيات

وحيا القيادي"العطار"الاسرى في السجون ودعاهم للمزيد من الصبر والثبات مشيرا الى صبر وصمود الاسرى المرضى الذين يعانون من سياسة الاهمال الطبي

وطالب القيادي" عبد الجواد  العطار"الى ضرورة انهاء الانقسام والى تكاثف الجميع من التصدي لمشاريع الاحتلال ومخططاته الاجرامية .

وفي كلمة الاسرى القى الاسير المحرر "احمد الفليت اشاد المحرر الفليت بصمود الاسرى في السجون وحياهم على ثباتهم وصبرهم وصمودهم

واكد المحرر الفليت بان المقاومة باتت تملك الكثير من اوراق القوة التي تؤهلها الى عقد صفقة "وفاء الاحرار2" وضمان حرية الاسرى رغم انف السجان .

وقال " المحرر الفليت " ان الاسرى يطالبون ويتمنون من قادة الشعب الفلسطيني العمل وبذل الجهود من اجل انهاء الانقسام

وفي ختام كلمته شكر الاسير المحرر احمد الفليت لجان المقاومة وحركة الجهاد الاسلامي على تنظيمهم هذه الوقفة المباركة

لمشاهدة صور الوقفة اتبع الرابط التالي :

http://qaweim.com/ar/index.php?act=gallery&id=281