Menu

العدو يعتقل 10 مواطنين بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها بالضفة

قاوم - الضفة المحتلة - اعتقلت قوات العدو "الصهيوني"، فجر اليوم الجمعة، عشر مواطنين من مناطق متفرقة من الضفة المحتلة، خلال حملة مداهمات طالت عدة مدن وقرى، جرى خلالها اقتحام منازل وتفتيشها والعبث في محتوياتها.

ففي مدينة نابلس، اعتقلت قوات العدو مواطنين اثنين على الأقل خلال عدوانها على قرية دوما جنوب شرق نابلس في الضفة المحتلة، بعد أن اقتحمتها ونفذت عمليات تفتيش ومداهمة عقب قطع التيار الكهربائي عن المنازل. وتبين أن المعتقلين هما: أكرم أحمد حسن دوابشة، ومحمود عبد الفتاح محمد سلاودة، بعد اقتحام منزليهما والتخريب والعبث بمحتوياتهما. فيما اعتقلت الشاب طارق الكوني الثالث على حاجز زعترة.

وأوضح مصدر أمني أن قرية قريوت المجاورة تعرضت لعمليات مداهمة وتفتيش فجراً، وأنه سبق ذلك فرض حظر التجول على بلدة حوارة جنوب نابلس، بذريعة تعرض مركبات للمستوطنين للرشق بالحجارة.

في سياق متصل، اعتقلت قوات العدو شقيقين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، بعد اقتحامها البلدة، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات العدو خلال هذا الاقتحام، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، والشقيقين هما: أحمد وصهيب مسلماني بالعشرينات من العمر بعد مداهمة منزلهما في حي البعجاوي.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات العدو المواطنين يوسف رشيد رضوان 18 عاماً، وأنس محمود عدوان 17 عاماً، من بلدة عزون شرق قلقيلية، ونقلتهما إلى جهة مجهولة، بعد اقتحام منازل ذويهما وتفتيشها.

هذا واعتقلت قوات العدو ، شابين من بلدة كفردان غرب جنين، وهما أمير ناصر مسعود أبو زيد (27 عاماً) وأرقم تيسير الجمل (20 عاما) بعد اقتحام قوات كبيره من جيش العدو لعدد من منازل البلدة وتفتيشها، والعبث بمحتوياتهما بعد خلع أبواب بعضها.  فيما اعتقلت الشاب الثالث أحمد معين صبح ( 20عاما) من بلدة برقين جنوب غرب جنين.

وأوضح ذوو المعتقل بأن قوات العدو اعتقلته بعد اقتحامها لبلدة برقين ومداهمة المنزل والعبث بمحتوياته.