Menu

اعتقالات ومداهمات وإحراق محل صرافة بالضفة

قاوم - الضفة المحتلة - أضرمت قوات العدو الصهيوني النار في محلات العجولي للصرافة وسط مدينة رام الله والبيرة بعد اقتحامها ومصادرة محتوياتها فجر الخميس، كما شنت حملة اعتقالات.

وأفاد شهود باقتحام قوات العدو المحلات وتفتيشها ومصادرة محتوياتها قبل أن تضرم النار فيها وتنسحب من المدينة، فيما هرعت طواقم الدفاع المدني لإخماد الحريق.

من جهة أخرى، اعتقلت فجرًا عددا من الشبان في مداهمات واقتحامات نفذتها بأنحاء متفرقة من محافظة الخليل جنوب الضفة المحتلة.

ففي قرية خرسا جنوب دورا، اعتقلت قوّة عسكرية صهيونية الأسير المحرر مصطفى إسماعيل صافي (35 عاما) بعد اقتحام منزله، كما اعتقلت الأسير المحرر جمال حسن العواودة.

وفي بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، سلّمت قوّة عسكرية اخرى الأسير المحرر محمود ياسر المسالمة بلاغ مقابلة لمخابراتها.

أما في بلدة بيت أمر شمالا، قال الناشط محمد عوض إنّ قوّات الاحتلال اقتحمت مؤسسة الماراثون سنتر للأجهزة الكهربائية وتعود ملكيتها للمواطن محمود حسن الخطيب عادي ومؤسسة الامانة للبلاط والأدوات الصحية وتعود للمواطن إياد محمد ياسين اللحام من بلدة صوريف.

وأضاف بأنّ ضباط مخابرات وجنود الاحتلال فتّشوا المؤسستين قبل مصادرة جهازي تسجيل الكاميرات، قبل الانسحاب من البلدة.

وفي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيمي بلاطة والعين وقرية بيت ايبا وعدة أحياء فيها، وداهمت العديد من المنازل وفتشتها وعاثت فيها فسادا.

واعتقلت الشاب أنس حمدي (26 عاما) وهو من مخيم العين، بعد مداهمة منزله في بيت ايبا غرب المدينة، وهو أسير محرر أمضى 7 سنوات وأفرج عنه قبل نحو عام.

كما اعتقلت الشاب أحمد الحاج علي والشاب محمد صالح حمدان وهو اسير محرر، وكلاهما من مخيم العين، بالإضافة إلى الشاب أحمد عناب من الجبل الشمالي بالمدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة وداهمت عددا من المنازل بعد خلع أبوابها، وحققت مع سكانها، واعتقلت الشابين كراجة جعاريم ومحمد مرشد الطيراوي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برطعة الشرقية المعزولة خلف جدار الفصل العنصري بجنين وهدمت منشأتين واعتقلت موطن فيما تصدى المواطنون لقوات الاحتلال.

وقال شهود عيان إن مواجهات اندلعت صباح اليوم عقب محاصرة قوات الاحتلال لمنشأة فحم تقع قرب مدخل بلدة برطعة والشروع بهدمها بذريعة البناء في منطقة ج.

وأشار مواطنون إلى أن الشبان رشقوا الجنود بالحجارة لإعاقة عملية الهدم وردت بوابل كثيف من القنابل الغازية واعتقلت المواطن محمد عدنان قبها خلال محاولته إعاقة جرافات الاحتلال فيما هدمت المنشأة التي تعود للمواطن باسم عمارنة بشكل كامل.

كما هدمت جرافات الاحتلال أيضا بركس زراعي يعود للمواطن محمد خضر قبها وجرفته بشكل كامل مما ألحق بصاحبه خسائر مادية جسيمة لأنه مزود بالكهرباء بخلايا الطاقة الشمسية التي دمرت بالكامل

يذكر أن عشرات المنشآت تهدم في برطعة وسوقها التجاري سنويا بذريعة البناء دون ترخيص.