Menu

اعتقالات للمواطنين وهدم ثلاثة منازل بالضفة

قاوم - الضفة المحتلة - شنت قوات العدو "الصهيوني"، صباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات لعدد من المواطنين الفلسطينيين في مدن الضفة المحتلة، كما هدمت ثلاثة منازل في بيت لحم.

واعتقلت قوات العدو ثلاثة، شابين وفتى من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وقال مصدر أمني : إن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا كلاً من، عادل أحمد ديرية (24 عاماً)، وعصام عبد الله طقاطقة (17 عاماً)، وأسامه إبراهيم ديرية (24 عاماً)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات العدو شابين من ضاحية أكتابا شرق طولكرم بعد مداهمة منزليهما، وهما بهاء أنور أبو دغش (27عاماً)، وابن عمه مراد عيسى أبو دغش (39عاماً)، بعد اقتحام منزليهما وتخريب محتوياتهما.

ومن مدينة القدس، اعتقلت قوات العدو رائد فايز، محمد عيد بدران، نضال أحمد زياد من قلنديا.

كما اعتقلت الدكتور عبد الله رشيد موقدي من الزاوية بمدينة سلفيت، وإبراهيم الشروف من مدينة بيت لحم، وأمين بسام خويلد من طولكرم.

وفي سياق متصل، جرفت آليات العدو الصهيوني حديقة للأطفال في منطقة زعترة جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس: إن جرافات العدو جرفت حديقة الأطفال في منطقة زعترة، والتي أنشأت قبل ستة شهور.

وهدمت قوات العدو الإسرائيلي ثلاثة منازل في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، بحجة عدم الترخيص.

وقال شهود عيان: إن قوة كبيرة من جيش العدو ترافقها جرافات اقتحمت منطقة عين جويزة شمال القرية، وقامت بهدم ثلاثة منازل قيد الإنشاء، تعود للمواطنين ماهر محمود أبو خيارة، وعيسى القنطار، وعبيدة المحتسب.

وأشار الشهود إلى أن قوات العدو قامت قبل أسبوع بتصوير عدد من المنازل في منطقة "عين جويزة"، إضافة إلى إعطاء عدد من أصحاب المنازل يوم الأحد الماضي بلاغات بالهدم، لافتاً إلى أن المنطقة تتعرض من منذ سنوات لمضايقات عدة، تمثلت بهدم العشرات من المنازل وإيقاف البناء في عدد آخر، بحجة أنها تابعة لحدود بلدية القدس ولا يسمح البناء فيها إلا بموافقة "صهيونية".