Menu

حكومة الاحتلال تخطط لإقامة 18 حيًا استيطانيًا بالجولان

قاوم - عين على العدو /

تخطط الحكومة الصهيونية لإقامة 18 حيًا استيطانيًا جديدًا في هضبة الجولان، عبر وضع بيوت متنقلة في المستوطنات المختلفة المنتشرة في الهضبة.

ووفق ما كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الاثنين، فإن ما تُسمى بـ "مديرية أراضي الاحتلال " قررت وضع هذه البيوت المتنقلة والمؤقتة في مختلف أنحاء الجولان المحتل، لخدمة عائلات إسرائيلية قدمت طلبًا للاستيطان في الجولان، إلى أن يتم بناء أحياء كاملة ودائمة.

وبحسب المخطط، فسيتم إقامة هذه الأحياء الجديدة في 19 مستوطنة صهيونية موجودة في الجولان، كحل أولي، في انتظار إقامة أحياء دائمة في هذه المستوطنات، بحيث يتكون كل حي جديد من 10 وحدات سكنية مؤقتة بمساحة تتراوح بين 45-60 مترًا مربعًا.

وستقام هذه الأحياء الاستيطانية، بشكل مؤقت لمدة عام، يتم خلاله بناء الأحياء الاستيطانية الدائمة.

 ووصف رئيس "مديرية أراضي الاحتلال " الخطوة بأنها تخدم الأهداف الاستراتيجية القومية للكيان ، فيما أعلن رئيس المجلس الإقليمي لمستوطنات الجولان، إيلي مالكا، أن المجلس يستعد لاستيعاب 1500 أسرة يهودية جديدة في مستوطنات الجولان.

وكانت جهات صهيونية مختلفة قد ذكرت، قبل أشهر، أن دولة الاحتلال تعكف في العام الأخير، على الترويج لسيناريو ما بعد الثورة السورية، لخريطة إقليمية يكون فيها الجولان "جزءًا لا يتجزأ من الكيان "، وضمه رسميًا وإخراجه من أي مفاوضات مع سورية تقوم على إعادة الجولان المحتل للدولة السورية.