Menu

الاحتلال يصيب طفلًا مقدسيًا بعيار مطاطي برأسه

قاوم - القدس المحتلة - أصيب الطفل حاتم ياسين أبو ميالة (13 عامًا) السبت بعيار مطاطي في رأسه خلال توجهه إلى مدرسته في حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.

وحسب مركز معلومات وادي حلوة فإن العيار المطاطي تسبب بجرح كبير للطفل أبو ميالة في رأسه من الجهة الخلفية، وتم إخاطة الجرح بغرز داخلية وخارجية.

وأفاد الطفل حاتم أبو ميالة للمركز أنه ترجل وشقيقه التؤام من الحافلة باتجاه المدرسة، تزامنًا مع اندلاع مواجهات محدودة في المنطقة، وأرادا قبل دخول المدرسة الشراء من البقالة، مضيفًا "خلال اجتيازي الشارع بحثًا عن شقيقي أطلق أحد جنود الاحتلال عيار مطاطي باتجاهي من مسافة قريبة جدًا، فوقعت على الأرض".

وأضاف أبو ميالة – وهو لا يزال يخضع للعلاج في مستشفى "هداسا عين كارم" أن 6 جنود وبعد إصابته حاصروه واعتدوا بالضرب المبرح على كافة أنحاء جسده، كما تم ضربه على رأسه رغم آلامه والنزيف في رأسه، مبينًا أن الجنود اقتادوه إلى منطقة أخرى في حي رأس العامود، واستدعى جندي سيارة الإسعاف له.

من جهته، قال ياسين أبو ميالة والد الطفل "لقد تلقيت اتصالًا من إدارة مدرسة ر أس العامود لإبلاغي بخبر اعتقال حاتم، فخرجت مسرعًا إلى شارع المدرسة، فوجدت الشرطة والإسعاف في المنطقة، وبعد حوالي 15 دقيقة أبلغني أحد الجنود بإصابة حاتم بعيار مطاطي، وبعد السماح لي برؤيته وهو يتلقى العلاج في سيارة الإسعاف كان يبكي من أوجاعه".

وأضاف أن جنود الاحتلال قرروا إخلاء سبيل حاتم بشرط إحضاره للتحقيق فور خروجه من المستشفى، بحجة إلقاء الحجارة، وتم تسليمه استدعاء للتحقيق.

وأشار إلى أنه تم نقل نجله إلى مستشفى "هداسا عين كارم"، ولدى وصوله كان أفراد من جنود الاحتلال في المستشفى وأجروا تحقيقًا مع والده.