Menu

العدو منع رفع الآذان بالمسجد الإبراهيمي 51 وقتًا بمارس

قاوم - الخليل - استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس منع العدو الصهيوني, كما هي سياسته كل شهر، رفع الآذان في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، مشيرًا إلى أنه منع رفعه خلال اذار المنصرم 51 وقتًا.

وأوضح ادعيس في بيان له, أن الاحتلال يسعى لإحلال الطابع اليهودي عليه بشتى الطرق، سواء الاعاقات والمنع للمصلين أو الحواجز، والتفتيش ومصادرة الهويات، ومنع الترميم، ناهيك عن تنظيم الزيارات المتتالية للساسة وللمستوطنين.

واعتبر هذا الإجراء بأنه يشكل تعديًا على حرية العبادة التي كفلتها كافة الشرائع، والقوانين الدولية، مبينًا أن الأمر لم يتوقف إلى ذلك، بل قام بتجريف ووضع مادة "البيسكورس" في المنتزه بساحات المسجد الابراهيمي في خطوة سابقة تمهيدًا لوضع وحدات صحية.

وأشار إلى أن الاحتلال ما زال يمعن في الاعتداء على مبنى الاستراحة، وعمل الحفريات بداخلها وإخراجه للتراب منها وصبه الباطون في خطوة أخرى متتالية لمحو أي أثر عربي وإسلامي.

وقال ان الاحتلال يتلون ويتنوع في أساليبه للنيل من المسجد الإبراهيمي والمرابطين فيه، ويحاول جاهدًا إحكام السيطرة عليه، كما حصل مع العديد من مساجد البلدة القديمة.

وأضاف أن قوات الاحتلال تخضع المصلين لعمليات الابتزاز والتفتيش على البوابات الإلكترونية والحواجز العسكرية المؤدية للمسجد والبلدة القديمة من الخليل، وتواصل مضايقاتها لهم.

ودعا ادعيس المواطنين إلى ضرورة التواجد الكبير والمرابطة في المسجد كل الوقت لتفويت الفرصة على الاحتلال وأذرعه التنفيذية.

وأكد أن سلطات الاحتلال ومستوطنيها يمارسون حربًا شرسة على المقدسات بلا هوادة، ما يتطلب من الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي التدخل العاجل للجم هذه السياسة الصهيونية ووقفها وفضحها في كافة المحافل الدولية والمنابر الإعلامية.

والجدير ذكره أن الاحتلال خلال العام المنصرم منع رفع الآذان في المسجد الإبراهيمي أكثر من 635 وقتًا.