Menu

العدو يهدم 60 منزلًا ومنشأة فلسطينية بمارس

قاوم - رام الله - أفاد مركز مدينة القدس للدراسات والأبحاث أن قوات العدو الصهيوني هدمت خلال مارس الماضي أكثر من 60 منزلًا وبناية ومنشأة سكنية وبركسًا في أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأشار المركز في بيان له, إلى أن الاحتلال ما زال مستمرًا في عمليات الهدم ومصادرة الأراضي وبشكل ملحوظ، ضاربًا بعرض الحائط كل القوانين المواثيق الدولية.

وأوضح أن قوات الاحتلال هدمت حوالي 20 منزلًا وبناية سكنية ومنشأة في القدس، بالإضافة إلى هدم بناية سكنية قيد الإنشاء مكونة من خمسة طوابق، وهدم محطة للمحروقات في بلدة حزما، وهدم ورشة لتصليح الدراجات قرب مخيم قلنديا ومخرطة في بلدة السوامرة، كما وزعت أوامر هدم إدارية في سلوان والعيسوية.

وذكر أن قوات الاحتلال هدمت 40 منزلًا ومنشأة سكنية وبركسًا في الضفة الغربية، بالإضافة إلى هدم المدرسة الوحيدة في يطا شرق بيت فوريك بنابلس، وهدم بعض المنشآت في القرية للمرة الثانية خلال هذا الشهر.

كما وزعت إخطارات لوقف البناء لـ 13 منزلًا ومنشأه في عزون، بحجة عدم الترخيص، فيما أشعل مستوطنون النار في منزلين بالضفة الأول في الخضر والثاني في دوما منزل إبراهيم دوابشه الشاهد الوحيد على جريمة حرق عائلة دوابشة.

ولفت إلى أن الاحتلال صادر ما يزيد علي 2342 دونمًا من الأراضي في منطقة أريحا و1200  دونم من أراضي اللبني الشرقية والساوية وقريوت جنوب نابلس.

ونوه المركز إلى أن الاحتلال أصدر أوامر هدم فوري لمنازل شرق بلدة كفر قاسم بالداخل المحتل، فيما جرى تخريب ما يقارب من 400 دونم من الأراضي الزراعية في بئر السبع تعود للفلسطينيين.