Menu

العدو : مسلحي غزة فهموا تفوقنا فوق الأرض فلجأوا للأنفاق

قاوم - القدس المحتلة - أقر وزير الحرب الصهيوني, الارهابي موشي يعلون بعجز جيشه وأجهزة أمنه عن مكافحة أنفاق قطاع غزة قائلاً إن الولايات المتحدة توجه تهديداً مماثلاً وأنها تشاطرها هذا الهم.

وقال يعلون خلال لقاؤه بطلاب بالجليل اليوم الاثنين إن سبب لجوء مسلحي القطاع إلى حفر الأنفاق يعود إلى تفوق الجيش فوق الأرض ما شكل اعترافاً ضمنياً بعجز جيشه عن مكافحة الأنفاق.

وأضاف قائلاً : "قطاع غزة يعج بالأنفاق الدفاعية واكتشفنا 4 أنفاق قبل عملية الجرف الصامد وهذا التهديد تواجهه الولايات المتحدة أيضاً".

وأردف قائلاً أنه لم يكتشف حتى الآن أنفاق عابرة للحدود على الحدود الشمالية، مشيراً إلى أن الوضع هناك أعقد من الوضع على حدود غزة بالنظر إلى طبوغرافية الأرض.

وكانت صحيفة أمنية أمريكية كشفت مؤخرا أن الولايات المتحدة تمول مشروعاً ضخماً لمكافحة الأنفاق على حدود قطاع غزة، وأسمته ب "القبة الحديدية للأنفاق".

وذكرت صحيفة "فورن بوليسي" الأمريكية أن الحديث يدور عن إنشاء شبكة أنفاق أرضية على مقربة من حدود القطاع، وتزودها بمجسات حساسة تستقبل حركات الأرض، وتتمكن من اكتشاف أماكن الأنفاق بنسبة كبيرة.

وأضافت أن الولايات المتحدة خصصت 40 مليون دولار كدعم للمشروع للعام الحالي 2016، في حين رفضت مصادر رسمية صهيونية التعقيب على خبر الصحيفة.