Menu

العدو يقرر تسليم جثماني شهيدين من القدس

قاوم - القدس المحتلة - قررت سلطات العدو "الصهيوني" اليوم الإثنين، تسليم جثماني شهيدين من القدس المحتلة بعد منتصف الليلة، لعائلاتهما لدفنهما في مقبرة باب الأسباط بالمدينة، بعد احتجازهما منذ عدة أشهر.

وقال محامي مؤسسة الضمير محمد محمود إن مخابرات العدو قررت تسليم جثماني الشهيدين المقدسيين حسن خالد مناصرة (15 عاماً)، وعمر ياسر اسكافي (21 عاماً)، وهما من سكان حي بيت حنينا شمال مدينة القدس.

وذكر المحامي محمود أن المخابرات اشترطت على الأهالي مشاركة ما بين 30 إلى 40 شخصا في الجنازة فقط والتسليم بعد منتصف الليل، ودفع كفالة مالية 20 ألف شيقل لضمان شروط التسليم، وسيكون تسليم الجثمانين على التوالي.

يشار إلى أن الشهيد الطفل مناصرة ارتقى بتاريخ 12 أكتوبر الماضي في مستوطنة "بسغات زئيف" المقامة على أراضي بيت حنينا، أما الشهيد اسكافي فقضى في 6 ديسمبر الماضي غربي القدس.

في سياق آخر، أصدرت المحكمة " الصهيونية " العليا قرارا يقضي بإلزام النيابة العامة الرد على الاستئناف الذي قدمه المحامي محمد محمود والذي طالب فيه بتحديد موعد لتسليم جثامين الشهداء المقدسيين المحتجزين في الثلاجات.

وأضاف محمود أن المحكمة العليا طالبت الشرطة بالرد على الاستئناف خلال 14 يوما، إلّا أنه قدم طلبا لتقصير مدة الرد على الاستئناف، وبالتالي قررت العليا اليوم إمهال النيابة العامة ليوم غدٍ للرد.

تواصل سلطات الاحتلال " الصهيوني " احتجاز جثامين 10 شهداء بينهم طفلين وجميعهم من القدس المحتلة منذ اندلاع انتفاضة القدس مطلع أكتوبر العام الماضي وحتى اليوم.