Menu

اعتقالات ومداهمات في الضفة فجراً

قاوم _ متابعة /

شنت قوات الاحتلال الصهيوني ، فجر الثلاثاء، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة دورا جنوب الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الطالب في جامعة القدس نصار ناصر نصار بعد اقتحام منزل عائلته، بينما اعتقلت الأسير المحرر أحمد الشحاتيت بعد اقتحام منزله في قرية خرسا جنوب دورا.

وأشارت عائلته إلى أنّه معتقل سياسي مفرج عنه قبل بضعة أيام من سجون الأجهزة الأمنية الفلسطينية بعد إضرابه عن الطّعام لعدة أيام.

وفي قرية أبو العسجا جنوب دورا أفادت مصادر أمنية باعتقال قوّات الاحتلال للمواطن رياض النمورة مسلم النمورة (48 عاما) بعد اقتحام منزله وتفتيشه، كما اعتقلت الشاب عز الدين أبو ربيع من منزله في مخيم الفوار جنوب الخليل.

كما تجولت عدّة آليات عسكرية لجيش الاحتلال على الشارع الرئيس الرابط بين بلدتي ديرسامت وإذنا غرب الخليل.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الفتى محمود محمد جوابرة شقيق الشهيد خالد جوابرة إضافة إلى اعتقال الطالب في الثانوية العامة عبد الكريم محمود عبد الكريم محيسن بعد اقتحام منزل عائلته.

وفي بلدة حوسان غرب محافظة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الطفل محمد إبراهيم أبو يابس (14 عاما)، في الوقت الذي سلّمت فيه قوّات الاحتلال شابين من عائلة صدوق بلاغي مقابلة لمخابرات الاحتلال بعد اقتحام منزليهما في شارع الصف وسط مدينة بيت لحم.

وخلال ساعات الفجر، جابت آليات الاحتلال عددا من شوارع مدينة بيت لحم وبلدة بيت جالا، واستمرت عمليات التجوال للآليات العسكرية حتى ساعات الفجر الأولى، قبل أن تعود للانسحاب باتجاه المعسكرات المجاورة.

نابلس

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء شابين خلال مداهمات في عدة مناطق شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن دوريات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فوريك، وداهمت العديد من المنازل وفتشتها وخربت محتوياتها.

واعتقلت الشابين معروف نايف أبو السعود (21 عاما)، وعدي زياد عفيف حنني (16 عاما)، كما سلمت بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال للشقيقين زكريا وأمير عبد المنعم علان خطاطبة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة روجيب، وداهمت منزل الأسير هشام كعبي والأسير المحرر المبعد إلى غزة علام كعبي، وفتشته، وأجرت تحقيقا ميدانيا مع أفراد العائلة.

وكان كذلك اقتحام لعدة منازل في حي المساكن الشعبية ومخيم عسكر، ومنها منزل عائلة الشهيدة أشرقت قطناني، وحققت مع سكانها ميدانيا.

ونفذت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من الليلة الماضية عمليات بحث وتمشيط في محيط بلدة بيت دجن بالقرب من إحدى البؤر الاستيطانية التابعة لمستوطنة "الون موريه"، تم خلالها إطلاق القنابل المضيئة في سماء البلدة.

رام الله

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء أسيرا محررا في بلدة بير زيت شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسلنا أن الاحتلال اعتقل الشاب ادهم أبو عرقوب 25 عاما لدى اقتحام منزله وتفتيشه، وجرى اقتياده إلى جهة مجهولة.

واعتقل أبو عرقوب عدة مرات في سجون الاحتلال والسلطة الفلسطينية على خلفية نشاطه في الكتلة الإسلامية بجامعة بير زيت.