Menu

مستوطنون يحرقون منزلا جنوب بيت لحم

قـــاوم - قسم المتابعة - أقدم مستوطنون صهاينة على إشعال النيران في منازل للفلسطينيين، حيث أقدموا على إشعال النيران، مساء أمس الخميس، في منزل جنوب بيت لحم.

وعلم أن المنزل يعود لمواطن في حي شوشحلة، ببلدة الخضر، جنوب بيت لحم.

وأفاد ممثل "هيئة الجدار والاستيطان في بيت لحم"، حسن بريجية، أن مجموعة من مستوطني "دانيال"، أشعلوا النار في منزل المواطن مهند سعد صلاح أثناء وجوده وأسرته خارج البيت.

وأضاف أن المواطن لاحظ أثناء عودته اندلاع النيران داخل منزله فأسرع لمحاولة إطفاء الحريق، إلا أن النيران أتت على بعض محتويات المنزل من أثاث.

وأشار بريجية إلى أن هذا الاعتداء هو الثاني خلال الساعات القليلة الماضية، حيث رشق المستوطنون فجراً البيت نفسه بالحجارة، كما وخطوا عبارات تحريضية وعنصرية على واجهة المنزل منها "الموت للعرب".

يذكر في هذا السياق أن لجوء المستوطنين إلى إحراق منازل الفلسطينيين بات من الجرائم المتكررة. وكان من أفظع قيام مجموعة من المستوطنين من عناصر جماعات "تدفيع الثمن"، على إحراق منزل عائلة دوابشة في قرية دوما، قرب مدينة نابلس؛  في نهاية تموز/ يوليو 2015، ما أدى لاستشهاد الطفل الرضيع علي دوابشة على الفور ولحق به والداه، سعد ورهام، متأثرين بجراحهما، ونجا من العائلة الطفل أحمد (4 أعوام)، حيث أصيب بحروق بالغة لا يزال يعاني منها حتى الآن.