تنظم مناورة عسكرية حيه

فيديو : ( رجال على عهد الأمين ) دورة عسكرية لفرسان ألوية الناصر صلاح الدين

خاص - استعدادا لمواجهة العدو وحرصاً من ألوية الناصر صلاح الدين على تمكين ابنائه وتزوديهم بكل ما هو جديد ومن مبدأ الحرص على الإعداد والارتقاء بالمقاتلين والمجاهدين من تلقي العلوم العسكرية بكافة تخصصاته وتطبيقه نظرياً وميدانياً.

فقد نظمت اكاديمية الشهيد عماد حماد للعلوم العسكرية دورة عسكرية متخصصة في كافة المناهج والعلوم العسكرية والفكرية والأمنية وقد خضع لهذه الدورة والتي كانت بمناسبة مرور أربعه أعوام على إغتيال ورحيل الأمين العام الشهيد الشيخ «أبو ابراهيم القيسي» وسميت بإسم « رجال على عهد الأمين « كافة القادة الميدانيين في لواء خانيونس ومن البرامج  والمحاضرات المميزة التي تم تلقيها في هذه الدورة مناهج ومحاضرات التكتيك العسكري والقيادة والإدارة العسكرية ومحاضرات في فنون السلاح والعمليات وسلاح الإشارة واللياقة والتمارين وكذلك محاضرات في الامن والإنضباط  العسكري والأمن المعلومات والوثائق والاتصالات .

حيث تم تدريس المناهج خلال فترة زمنية ثلاث شهور كانت بمثابة سقل تام لهؤلاء القادة .

وفي ختام هذه الدورة العسكرية تم تنفيذ مناورة عسكرية في موقع الشهيد القائد عماد حماد تحاكي مسرح عملية عسكرية ضد العدو الصهيوني .

حيث تم تطبيق ما تم التدرب علية في كافة التخصصات والعلوم العسكرية الحديثة حيث تم تنفيذ مناورة حية بكافة الاسلحة و تنفيذ عملية مهاجمة مركبة صهيونية من عدة محاورة والتدرب على أسر الجنود من داخل المركبة.

وقال الأخ أبو فراس أحد القادة المشرفين على هذه الدورة (أن هذه الدورة تأتي ضمن استعدادات ألوية الناصر صلاح الدين للدفاع عن أرضنا وشعبنا ومقدساتنا والدفاع عن شعبنا ضد أي عدوان جديد قد يرتكبه عدنا الجرم في أي وقت ضد قطاعنا المرابط.

ونوه الأخ أبو فراس أن هذه الدورة والتي خضع لها الصف القيادي في اللواء قد جاءت تأكيدا على نهج القادة الشهداء في ألوية الناصر صلاح الدين الذين تقدموا صفوف لنؤكد من جديد أن القادة قبل الجند في طريق الشهادة في مواجهة العدو.