Menu

حصاد الجمعة: شهيدة وعمليتان و24 مواجهة

قاوم - الضفة المحتلة -

شهدت أحداث انتفاضة القدس يوم أمس الجمعة، استشهاد فلسطينية وإصابة 69 آخرين، فيما تم تنفيذ عمليتين بطوليتين وإصابة 3 "صهاينة".

واستشهدت أماني حسني سباتين (34 عاماً) من قرية حوسان قضاء بيت لحم لدى تنفيذها عملية دهس عند مفرق عتصيون أدت لإصابة جندي "صهيوني"، كما أصيب مستوطن بجراح طفيفة برأسه ووجهه جراء تعرضه لعملية طعن نفذها شاب بالقرب من حائط البراق في القدس المحتلة، حيث تمكن المنفذ من الانسحاب بسلام.

وفي نفس السياق، أصيب جندي " صهيوني " بالحجارة في المواجهات التي اندلعت في بلدة سلوان قضاء القدس، فيما ألقى الشبان المنتفضون زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في بلدة أبو ديس.

وعن الإصابات في صفوف الفلسطينيين في الضفة، فقد أصيب 3 بالرصاص الحي، و5 بالمطاطي وإصابة واحدة بالرضوض و58 بالغاز المسيل للدموع، فيما أصيب 2 من قطاع غزة بالرصاص الحي.

وأحصي في حصاد الجمعة 24 مواجهة، 2 منها في القدس، و3 في ضواحيها، وواحدة في الخليل، و5 في رام الله، و6 في بيت لحم، و2 في كل من نابلس وقلقيلية، و3 في قطاع غزة.

وتصاعدت حدة المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال "الصهيوني"، منذ اندلاع انتفاضة القدس مطلع شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، احتجاجاً على الاقتحامات الصهيونية" المتكررة للمسجد الأقصى والاعتداءات المستمرة بالضفة والقدس المحتلتين.