Menu

الإحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات لمنازل شهداء نفذوا عمليات بالضفة

قاوم/شن الجيش الصهيوني فجر الأربعاء حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقال مصدر أمني من داخل المدينة إن الجيش الصهيوني اعتقل عددا من المواطنين في محافظة الخليل، وعرف منهم: عمار العويوي، ولؤي الطويل، وطارق ادعيس، وكريم شاهين.

كما جرى اعتقال الشاب مجد محمد زدوق (19 عاما) من قرية "ترمعسعيا" قضاء رام الله.

كما اقتحمت الاحتلال الصهيوني منزل الشهيد إبراهيم علان في بلدة بيت عور قضاء رام الله، وقام جنود الاحتلال بتحطيم أبواب المنزل ونوافذه، علما أنه أحد منفذي عملية "بيت حورون" برفقة الشهيد حسين أبو غوش من مخيم قلنديا.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء شابا من قرية كفر قليل جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق في مدينة نابلس وقرية كفر قليل، وداهمت منزل الشاب لؤي ياسر فتحي العامر (24 عاما) في كفر قليل وفتشته وعبثت بمحتوياته قبل أن تقوم باعتقاله.

جنين

وسلم الجيش الصهيوني فجر اليوم عائلتي شهيدين من بلدة قباطية جنوب مدينة جنين إنذارات بهدم منازلها في حين نكلت بعائلات أخرى.

وقال شهود عيان إن عشرات الآليات العسكرية الصهيونية واصلت الليلة الماضية عمليتها العسكرية في بلدة قباطية قبل أن تنسحب فجر اليوم إلى خارج البلدة وتفتح الطرق المؤدية إليها.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد أحمد زكارنة – أحد منفذي هجوم القدس – وسلمت عائلته بلاغا بهدم المنزل وطالبتها بإخلائه وفتشته علما أنه دوهم وفتش ونكل بأصحابه أكثر من مرة مؤخرا.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد أحمد ناجح أبو الرب – وهو من منفذي هجوم القدس – وسلموا ذويه بلاغا بهدم المنزل وإخلائه ، واعتقلوا أسطح منازل مجاورة واعتدوا على سكانها.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال المداهمات الشاب توفيق محمد الأصهب ونقلته إلى مستوطنة دوتان قبل أن تفرج عنه في وقت لا حق بعد استجوابه.وكذلك اعتقلت الشاب محمد سليمان الراباوي وفتشت منزله .

من جهة أخرى شرعت آليات بلدية قباطية فجر اليوم وعقب انسحاب قوات الاحتلال بإزالة السواتر الترابية على مداخل البلدة والتي وضعتها قوات الاحتلال منذ ثلاثة أيام عقب عمليات الدهم الجديدة في البلدة إثر استشهاد الشاب قصي أبو الرب.