Menu

اعتقالات وإزالة نصب تذكاري للشهيدة الهشلمون جنوب الضفة

قاوم/ شنّت قوّات الاحتلال فجر الاثنين حملة اعتقالات طالت عددًا من المواطنين في محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وحسب المصادر المحلية في الخليل، فإنّ قوة عسكرية اعتقلت الشيخ محمد أحمد إسماعيل عادي (57 عامًا) إمام مسجد بيت أمر سابقًا وهو أسير محرر أمضى 10 أعوام في الاعتقال بسجون الاحتلال، وهو مريض أجرى عدّة عمليات جراحية مؤخرا، منها عملية قلب مفتوح.

وأوضح الناشط محمد عوض أحد سكّان البلدة أنّ أكثر من 10 آليات عسكرية، حاصرت منزل عادي بخربة صافا شمال بيت أمر، وأجرى الجنود عمليات تفتيش في محتويات منزله ومنازل أبنائه، قبل تسليم نجله أسيد (25 عامًا) بلاغ مقابلة لمخابراته في مركز تحقيق "عتصيون"، وهو أسير محرر قضى نحو سبعة أعوام في الاعتقال.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطنين منجد الشريف وعدي مأمون الشرباتي، بينما اعتقلت محمد سمير ديرية من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، ورسلان أبو قويدر من مدينة الدوحة وسط بيت لحم.

وأزالت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال النصب التذكاري للشهيدة هديل الهشلمون الذي وضعه تجمع "شباب ضدّ الاستيطان" على مقربة من الحاجز المؤدي إلى شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، ضمن فعاليات إطلاق الحملة الدولية السابعة لفتح شارع الشهداء.

وفي جبل جوهر بمدينة الخليل، ادّعت قوّات الاحتلال ضبط أسلحة ووسائل قتالية وذخائر في أحد المنازل الفلسطينية عقب اقتحامها فجراً.