Menu

الاحتلال ينشر وحدات عسكرية وحواجز وسط القدس

قاوم/صعد الجيش الصهيوني صباح اليوم الأحد، من إجراءاتها العسكرية وإنتشارها الواسع وسط مدينة القدس المحتلة، خاصةً في منطقة باب العامود.

وأفاد شهود عيان، أن جيش الاإحتلال نشر تعزيزات عسكرية واسعة في منطقة باب العامود ومحيطها حيث تحولت المنطقة إلى أشبه بثكنة عسكرية تغيب عنها مظاهر الحياة الطبيعية المدينة.

وأضاف الشهود أنه تم نشر عناصر قوات التدخل السريع والوحدات الخاصة ونشر ونصب المزيد من المتاريس والحواجز العسكرية والشرطية الراجلة والمحمولة والخيالة، تزامناً مع نصب المزيد من كاميرات المراقبة فائقة الحساسية واقتلاع الأشجار المعمرة في المنطقة.

وصعد الجيش الصهيوني ملاحقتها لشبان وأشبال وفتيات القدس المارين من هذه المنطقة وتوقيفهم وتفتيشهم بشكل استفزازي ومُذل ومهين، وأحياناً بواسطة كلاب متوحشة، وفي كثير من الحالات يتم الاعتداء عليهم فضلاً الصاق العديد من التهم بحقهم خلال احتجازهم أبرزها العثور على سكين أو محاولة طعن، واقتيادهم الى مراكز اعتقال وتحقيق في المدينة.

واعتقل الجيش الصهيوني صباح اليوم فتاة في منطقة باب العامود بزعم حيازتها لسكين.

وكان جنود الاحتلال اعتقلوا في ساعة متأخرة من مساء أمس الطفل أكرم حسونة من محيط باب العامود بزعم العثور على سكين معه، واقتادته الى أحد معتقلات الاحتلال في القدس.