Menu

إصابة 28 مواطنا خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الأمعري

قاوم/أصيب 28 مواطن، صباح اليوم الاثنين، برصاص “التوتو” خلال اقتحام الجيش الصهيوني لمخيم الأمعري في محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية، إن قوات كبيرة من الجيش اقتحموا المخيم، وحاصروا منزلا يقع على طرف المخيم، وقاموا باطلاق القنابل الصوتية والمسيلة للدموع خلال المواجهات المندلعة في مخيم الأمعري بمدينة رام الله.

من جهتها، أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن المصابين وصلوا الى مجمع فلسطين الطبي وجميع اصابتهم بالاطراف السفلية، مؤكدة ان حالتهم مستقرة، واصابة واحدة بالرأس جاري التعامل معها.

الى ذلك، أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اعتداء الجيش الصهيوني على طاقم تلفزيون “فلسطين” واحتجاز سيارة البث التلفزيوني ومصادرة المفاتيح، والاعتداء على أفراد الطاقم الصحفيين ومنعهم من التغطية خلال تغطيتهم لاقتحام جيش الاحتلال لمخيم الامعري.

واعتبرت النقابة في بيان لها هذا الاعتداء انتهاكا لحرية الوصول للمعلومه وفي إطار السياسة الرسمية الصهيونية لمنع نقل جرائمهم ضد العب الفلسطيني للعالم.

وشددت على أن هذا الانتهاك اعتداء صارخا على حرية الرأي والتعبير والعمل الإعلامي لمهني الفلسطيني وفي سياق الحرب الشاملة التي تشنها حكومة الاحتلال على الصحفيين الفلسطينيين والاعلام الفلسطيني.