Menu

جماهير جنين تشيع جثماني الشهيدين واكد

قاوم _ وكالات /

شيع المئات من أهالي محافظة جنين في الضفة الغربية عصر اليوم الأحد جثماني الشهيدين فؤاد ونهار واكد من مستشفى جنين الحكومي تمهيدا لنقلهما إلى مسقط رأسهما بلدة العرقة.

وجابت جموع غفيرة من المواطنين شوارع مدينة جنين وهم يرددون الهتافات التي تمجد الشهداء وتطالب بالثأر من الاحتلال واستمرار المقاومة.

وحمل المواطنون الجثمانين على الأكتاف مؤكدين أن قوات الاحتلال تتعمد تصفية الشهداء بدم بارد بعد إصابتهم وعدم تقديم الإسعاف لهم.

وصدحت مآذن المساجد في مدينة جنين في نعى الشهيدين وتدعو المواطنين للمشاركة في التشييع والتأكيد على استمرار قوافل الشهداء حتى التحرير. 

وكان ذو الشهيدين فؤاد ونهار واكد لم يتمكنوا من الوصول لمدينة جنين لرؤية جثمان ابنيهما بعد أن سلمتهما قوات الاحتلال الصهيوني بعد ظهر اليوم بسبب المواجهات الدائرة في بلدة العرقة ومنع قوات الاحتلال للحركة في البلدة.

وقال شهود عيان إن جثماني الشهيدين وصلت المستشفى الحكومي في جنين تمهيدا لتشييعهما فيما لم يصل أي من ذوي الشهيدين المحاصرين في بلدة العرقة.

واندلعت مواجهات واسعة ظهر اليوم في بلدة العرقة التي اقتحمتها قوات الاحتلال عقب استشهاد الفتيين حيث أصيب عدد كبير من المواطنين بحالات اختناق في مواجهات مستمرة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال تغلق جميع الطرق والمداخل المؤدية لبلدة العرقة مما يجعل الدخول والخروج منها متعذرا.

وبحسب المصادر فإن تشييع الشهيدين في مسقط رأسيهما يكون متعذرا لحين انسحاب قوات الاحتلال فيما تستعد جماهير جنين لتشييع الشهيدين في مسيرة في المدينة تمهيدا لتمكن ذويهما من الوصول لجنين ونقل الجثامين للعرقة.