Menu

شهيد و96 مصابًا حصيلة مواجهات الجمعة

قاوم/أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن عدد المصابين جراء المواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية وقطاع غزة اليوم الجمعة، بلغ 96 مصابا، ما بين رصاص حي، ومعدني مغلف بالمطاط، وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، فيما استشهد طفل بعد تعرضه لإعدام ميداني في منطقة "وادي الشنار" في بلدة حلحول شمال الخليل جنوب الضفة المحتلة. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها استشهاد الفتى هيثم إسماعيل البو (17 عاما) بعد إصابته برصاص الاحتلال في الخليل.

وأفادت مصادر محلية من البلدة أنّ قوّة صهيونية أطلقت الرصاص صوب طفل فلسطيني في منطقة واد الشنار القريبة من الشارع الالتفافي (شارع القدس-الخليل) في المنطقة القريبة من منطقة النبي يونس شمال البلدة.

وفي تفاصيل الإصابات؛ أوضحت جمعية الهلال الأحمر، في بيان صحفي، أن 9 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي بالأطراف، إضافة لإصابة اثنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع نقل اثنان منهم للمستشفى، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت في قباطية بمحافظة جنين.

وأضافت إن مواطنين أصيبا بالرصاص الحي خلال مواجهات في مدينة قلقيلية، أما في محافظة رام الله والبيرة، فأصيب 7 مواطنين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط نقل أحدهم للمستشفى خلال مواجهات في قرية نعلين، إضافة لإصابة 11 مواطنا بحالات اختناق بالغاز، ومواطن بعيار "مطاطي" خلال مواجهات في مخيم الجلزون.

وفي ضواحي القدس، أشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلى إصابة 7 مواطنين بحالات اختناق بالغاز جرى علاجهم ميدانيا خلال مواجهات في العيزرية.

وفي مخيم عايدة ببيت لحم، أصيب 5 مواطنين بأعيرة "مطاطية" نقل اثنان منهم للمستشفى، و3 جرى علاجهم ميدانيا، إضافة إلى إصابة 32 آخرين بحالات اختناق، تم نقل 6 منهم للمستشفى.

وفي قطاع غزة، قال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، إن إجمالي الأحداث الميدانية في قطاع غزة ارتفعت إلى 8 إصابات بينها إصابة خطيرة في البطن لطفل (13 عاما) شرق البريج

وقال إن الفتى إياد أبو حجير (13 عاما) أصيب بجراح متوسطة، والشاب بكر السميري (33 عاما) برصاص الاحتلال بالمواجهات المتواصلة شرق البريج وسط القطاع.