Menu

وزارة الاعلام: تهديدات العدو الصهيوني بحق وسائل الإعلام إرهاب دولة

قاوم/استنكرت وزارة الإعلام، حملة مكتب الصحافة الحكومي الصهيوني  وخارجية الاحتلال،  ضد وسائل الإعلام الأجنبية والعربية، بدعوى" قلب الحقائق" في تغطيتها للعدوان؛ بقصد إرهاب الإعلاميين والتعتيم على جرائم جيش الاحتلال الصهيوني وعصابات المستوطنين.

 واكدت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، ان الاٍرهاب المتواصل بحق وسائل الإعلام الفلسطينية تتصاعد وتيرته بلهجة  تهديدية عالية؛ لتمس وسائل الإعلام العربية والأجنبية التي تعرض مراسلوها للخطر مراراً اثناء تغطية جرائم الاحتلال بحق شعبنا. 

ورأت أن من يخشى الصحافة والإعلام، ويضيق الخناق عليها، ويضغط على عمل محرريها؛ عليه أن يتوقف عن جرائمه وإرهابه وتحريضه أولاً، ويتذكر أن الحديث يدور في أراضٍ محتلة تبتلعها مستوطنات غير شرعية وفق كل الأعراف والقوانين الدولية.

 وحثت الوزارة، الاتحاد الدولي للصحافيين على مساندة وسائل الإعلام الأجنبية، في وجه الابتزاز الذي يسعي العدو الصهيوني لفرضه من أجل تقديم رواية وحيدة يفصّلها الاحتلال على مقاس ضحية!. 

ودعت الامم المتحدة و"اليونسكو" وحراس الحقيقة في العالم والنقابات والمنظمات الدولية الانسانية وحقوق الانسان، للضغط على دولة الاحتلال لوقف ممارساتها بحق الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية والعربية والاجنبية، والافراج عن الصحفيين الفلسطينيين  المعتقلين وعلى رأسهم الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام لأكثر من شهرين ونصف.