الاحتلال يعتقل 7 مواطنين في اقتحامات بالضفة والقدس

قاوم - وكالات/ اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني سبعة مواطنين، خلال حملة دهم واقتحام في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مباني جامعة القدس في أبو ديس، بالقدس المحتلة، وفجّرت بوابات مباني كليات الشريعة والهندسة والطب والحقوق، وعبثت بمحتوياتها، وأحدثت خرابا واسعا فيها.

وأضافت بأن مواجهات عنيفة اندلعت في محيط الجامعة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت نيرانها بكثافة دون أن يبلغ عن إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مواطنا وسلمت آخر بلاغ استدعاء فجر اليوم، بعد اقتحامها مدينة جنين، وبلدة قباطية جنوبي المدينة، شمال الضفة الغربية المحتلة، وسط مواجهات مع المواطنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين فجرًا؛ وسط إطلاق الأعيرة النارية والقنابل الغازية بكثافة، فيما انتشرت تلك القوات في أحياء البيادر ودبة العطاري، وداهمت منزل مواطن من عائلة الجمال، وسلّمته بلاغا لمراجعة المخابرات الصهيونية في معسكر سالم.

وأشارت المصادر إلى أن أجهزة السلطة الأمنية، أخلت مواقعها في المدينة، قبيل اقتحام قوات الاحتلال؛ بعد إبلاغها بوجود "نشاط أمني" للاحتلال.

من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب جنين، واعتقلت الشاب علي يوسف محمد ناصر كميل بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سراج العاصي من مخيم الدهيشة في مدينة بيت لحم بعد اقتحام منزله، فيما دارت مواجهات خلال عملية الاقتحام في المخيم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد ملوح مسالمة من بلدة بيت عوا غرب مدينة الخليل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجرًا، قرية كفر عين شمال محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية بأن آليات احتلالية عدة اقتحمت القرية، وجابت عددا من الشوارع والأحياء بشكل استفزازي، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

إلى ذلك، صادرت قوات الاحتلال، مركبتين عموميتين لمواطنين في قرية برطعة جنوب غرب جنين الواقعة داخل جدار الضم والتوسع العنصري .


وذكرت مصادر محلية صباح اليوم، أن قوات الاحتلال صادرت مركبتين من نوع فولكس فاجن "شتل" عمومي لنقل الركاب، وتم نقلهن الى داخل أراضي الـ48، دون معرفة أسباب ذلك.