Menu

غرق عشرات المنازل في غزة وحوادث متفرقة في الضفة

قاوم – خانيونس - تعرضت عشرات المنازل في محافظتي "رفح"، و"خانيونس" جنوبي قطاع غزة للغرق، في حين تعاملت طواقم الدفاع المدني وفرق المتطوعين في الضفة الغربية، مع 77 حادث إطفاء، وإنقاذ، وتقديم مساعدة، منذ بداية المنخفض الجوي، حتى أمس الاثنين.

وسُجِلت في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، غرق قرابة عشرة منازل في المخيم الغربي، بسبب دخولها مياه الأمطار، وفقاً لرئيس لجنة الطوارئ في رفح، أسامة أبو نقيرة.

وأوضح أبو نقيرة، أن طواقم لجنة الطوارئ تعمل بثقلها كاملاً على الأرض، مشيراً إلى أن جميع محطات ضخ المياه تعمل، حيث إن الطرق جميعها مفتوحة، عدا شارع صلاح الدين كونه حديث النشأة وتوجد به مشكلة، وشارع البحر الواصل بين البلد وحي تل السلطان.

ولفت إلى أن كمية الأمطار كبيرة، قائلاً: إن "قرابة عشرة منازل اقتحمتها مياه الأمطار لأنها في منطقة منخفضة جداً، والأوضاع بشكل عام مسيطر عليها"، مشيراً في ذات الوقت لسحب الطواقم ثلاث سيارات عالقة في المياه.

وأوضح أن سيول الأمطار أدت لانهيارات في بعض الطرق، وتم معالجتها، قائلا: إنه تم تسجيل رجوع لمياه الصرف الصحي على بعض البيوت في حي الجنينة، نتيجة ضغط المياه على شبكات التصريف، وتم التعامل معها، بينما سُجِل أيضا تجمع المياه في برك في بعض الشوارع الرملية والزراعية.