Menu

إدخال 100 طن من غاز الطهي لغزة من قبل الاحتلال الصهيوني

قاوم/قال رئيس لجنة غاز الطهي في جمعية شركات الوقود بغزة سمير حمادة ، إن الاحتلال سيدخل 5 قاطرات محملة بـ100 طن من غاز الطهي لقطاع غزة.

وأوضح حمادة خلال تصريحات صحفية أنه وفق تأكيدات المسئولين في سلطة الطاقة برام الله ، فسيتم إدخال 100 طن من الغاز وسيتم العمل على توفير كميات أخرى إن تمكنوا من ذلك.

وشدد على أن هذه الكميات لن تشكل أي فارق ولن تحدث حل للأزمة الخانقة التي يمر بها القطاع حالياً ، جراء نقص غاز الطهي الذي شارف على الانتهاء من كافة محطات التعبئة بعد أيام من توقف ضخه ، إضافة لإدخال كميات لا تكفي لسد حاجة القطاع منه.

وذكر أن القطاع يحتاج يومياً وخاصة في فصل الشتاء 350 طن من الغاز، حتى يتم حل الأزمة الحالية، منوهاً إلى أن معبر "كرم أبو سالم" على الرغم من هذا الاحتياج لا يستوعب إدخال سوى 200 طن من الغاز يومياً.

وأضاف:" لو تم العمل على إدخال 200 طن وهي تشكل 10 قطارات خلال الأيام القادمة، فإن الأزمة ستخف تدريجياً إذا ما تواصل الضخ بمثل هكذا وتيرة".

وقال إن إدخال هذه الكميات القليلة مقارنة باستهلاك القطاع والأزمة التي يمر بها، يضع محطات الوقود في محل جدال مع المواطن، الذي سيهرع للمحطات مع سماع خبر إدخال الغاز، ظاناً أن الكميات المدخلة ستحل الأزمة التي يعشها حالياً.

ودعا حمادة المواطنين لتفهم الأمور ووضع المحطات في ظل هذا العجز بالغاز، مجدداً مطالبته للمعنيين بالعمل على إدخال الكميات التي من شأنها حل الأزمة.