Menu

دعوات لمسيرات جماهيرية الجمعة برام الله والخليل والداخل المحتل

قاوم/توالت الدعوات الفصائلية والشبابية في كل من محافظتي رام الله والخليل بالضفة الغربية، وعدد من مدن الداخل المحتل عام 48، للخروج في مسيرات جماهيرية حاشدة يوم غد الجمعة دعمًا للأسير الصحفي المضرب عن الطعام داخل سجون الاحتلال محمد القيق، وإسنادًا لانتفاضة القدس.

ففي محافظة رام الله، دعت القوى الوطنية والإسلامية لمسيرة جماهيرية حاشدة، ستنطلق من أمام مسجد النجاح قرب شركة جوال، وستسير باتجاه حاجز بيت إيل العسكري، دعمًا للقيق وتأكيدًا على استمرار الانتفاضة.

وفي محافظة الخليل جنوبًا، دعت عائلة الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 59 يومًا، كافة أهالي مدينة الخليل وقراها المجاورة، إلى المشاركة في “مسيرة جمعة الوفاء” التضامنية مع نجلها المضرب عن الطعام.

وقالت العائلة إن المسيرة ستنطلق بعد صلاة الجمعة من مسجد الحسين في مدينة الخليل باتجاه دوار ابن رشد، مؤكدةً أن الحضور دعمٌ وإسنادٌ لمعركة الكرامة، ومساهمةٌ في إنقاذ نجلها من الموت.

أما في الداخل المحتل عام 48، فقد دعت حركة النهضة الشبابية، جماهير الداخل المحتل إلى المشاركة في المسيرات المتضامنة مع الأسيرين المضربين محمد القيق وعبد الله أبو جابر، والتي ستنطلق في كل من مدن أم الفحم وقلنسوة وعرابة وكفر كنا.

وقالت الحركة إن مسيرة أم الفحم ستنطلق من خيمة السوق البلدي باتجاه الدوار الرئيس، فيما ستنطلق مسيرة قلنسوة من مسجد صلاح الدين باتجاه الدوار الرئيس بالمدينة، بينما ستنطلق مسيرة عرابة من المسجد القديم باتجاه دوار يوم الأرض، كما ستنظم وقفة احتجاجية متضامنة مع إضراب الأسرى وسط بلدة كفر كنا.