Menu

هدم 3 منازل سكنية وتشريد 17 فردا في منطقة جبل البابا

قاوم/هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم 3 منازل سكنية في منطقة "جبل البابا" شرق قرية العيزرية، وشردت 17 فردا نصفهم من الأطفال.

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة جرافات الإدارة المدنية، منطقة جبل البابا شرق قرية العيزرية، وحاصرت المنطقة بالكامل، وشرعت بإخراج السكان من منازلهم ونفذت عملية الهدم والتجريف دون سابق انذار.

عطا الله مزارعة ممثل تجمع جبل البابا، أوضح أن عملية الهدم تمت بصورة مفاجئة ودون سابق إنذار، لافتا إلى أن محكمة الاحتلال جمدت قبل حوالي عام قرارات الهدم التي تهدد جميع مساكن التجمع.

وأضاف مزارعة أن جرافات الاحتلال هدمت 3 منازل سكنية، تعود لكل من: الحاجة حمدة محمد عودة أبو كتيبة - والمنزل مبني من الخشب والزينكو-، ومنزل لنجلها علي ابو كتيبة (وهو مقدم من الاتحاد الأوروبي)، ويعيش في المنزلين 7 أنفار، ومنزل ثالث يعود للمواطن غسان جهالين ويعيش فيه 10 أفراد، وهو مقدم من الاتحاد الأوروبي، وتبلغ مساحتها بين 50-80 مترا مربعا.

 

ولفت مزارعة أن المنازل المقدمة من الاتحاد الأوروبي هي عبارة عن بيوت متنقلة وكان بامكان قوات الاحتلال فكها دون اللجوء الى تنفيذ عملية الهدم، لافتا ان القوات تعمدت تجريف الارض المقامة عليها المنازل في محاولة لعدم البناء من جديد في المنطقة.

وقال مزارعة إن طواقم الإدارة المدنية وقوات الاحتلال أخرجت السكان من منازلهم بالقوة واحتجزتهم عدة ساعات في العراء رغم برودة الطقس في المنطقة، كما اعتدت على الشبان بالضرب والدفع، اضافة الى احتجاز مزارعة لمدة 4 ساعات واشهر السلاح عليه تزامنا مع تنفيذ عملية الهدم.

وأضاف مزارعة أن الأطفال أصيبوا خلال تنفيذ عملية الهدم بحالة من الخوف والذعر بعد إخراجهم عنوة من منازلهم وتركهم بالعراء، لافتا ان عملية الهدم تمت على الأثاث ومحتويات المنازل.

وأوضحت المزارعة أن الاحتلال يهدد بهدم كامل تجمع جبل البابا، مشيرا إلى أن 56 عائلة تسكن فيه (حوالي 300 فردا) والتجمع قائم بعد تهجير البدو من بئر السبع عام 1948، حيث تسعى سلطات الاحتلال لاخلاء المنطقة من السكان من خلال الترغيب والتهديد لتنفيذ المخططات الصهيونية في المكان.