Menu

اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة

قاوم - الضفة المحتلة - شنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت 27 مواطناً في عدد من مدن الضفة المحتلة، كان أبرزها مدينة رام الله في المحتلة.

ففي بلدة سلواد شمال شرق رام الله، طالت الاعتقالات 13 شاباً على الأقل،  وواصلت حملة التمشيط والتفتيش في جنوب الخليل.

وشاركت عشرات دوريات العدو بعملية اقتحام واسعة لبلدة سلواد، والتي أسفرت عن اعتقال كل من:  أحمد السراج، نعمان صالح حامد، إبراهيم الصالحي، مجد صالح حامد، إبراهيم الناطور، عبد العزيز حامد، أنور شويكية، زكريا أديب حماد،  مجد خلف عياد، هيثم خلف عياد، حسين شحم حامد، أسعد حامد، عبد القادر يحيى.

من جانب آخر، اقتحمت قوات العدو عدة بلدات جنوب الخليل، بينها خربة كرمة في ضواحي دورا، وتم جمع الأهالي في ساحة عامة، وذلك في إطار التمشيط والبحث عن منفذ عملية الطعن بمستوطنة مجاورة، أدت إلى مصرع إحدى المستوطنات.

كما طالت عمليات التفتيش بلدة السموع،  وجرى دهم منزل الشهيدين محمود وخليل شلالدة في بلدة سعير، وأخذت قياساته.

كما تم دهم حارة أبو سنينه وسط مدينة الخليل.

وداهمت دوريات العدو بلدتي بدرس وخربثا المصباح غرب رام الله، وجرفت ممتلكات لأهالي القرية في القرية.

واقتحمت قوة للعدو مخيم قلنديا، وحي أم الشرايط، وشارع البيرة في القدس، وتمركزت قوات خاصة على عدة مفرق للطرق قرب معبر قلنديا.

وشنت سلطات العدو إجراءات قمعية بحق مناطق في محيط القدس، بينها شعفاط وعناتا وسلوان، رداً على عمليات رشق الحجارة، ما أدى إلى اختناقات مرورية.

وعلى صعيد آخر، أغلقت سلطات العدو عدة طرق في جنوب نابلس، بينها الطريق الالتفافي الممتد من مدخل مستوطنة "يتسهار" حتى مفترق جيت.

كما انتشرت دوريات العدو بكثافة خارج معسكر حوارة وحاجز زعترة.

واعتقلت قوة خاصة الشاب محمود الطبوق من داخل البيت، واعتدت عليه بالضرب في حارة شيخ مسلم بنابلس.

وفي محافظة سلفيت، داهمت دوريات العدو بلدتي كفر الديك وبروقين، واعتقلت الشاب طارق أمجد حميدان(20 عاماً) وهو وحيد أسرته.

وأحاطت دوريات العدو بعدة بلدات في منطقة بيت لحم، بينها مخيم عايدة والعزة وشارع الصف وبيت جالا، دون أن تسجل عمليات اعتقال، فيما اندلعت مواجهات تخللها إلقاء قنابل الغاز في بلدة الخضر قضاء بيت لحم.