Menu

استشهاد 3 فلسطينيين في دمشق

قاوم-متابعات

قالت مصادر حقوقية مساء الجمعة إن ثلاثة لاجئين فلسطينيين استشهدوا في ريف العاصمة السورية دمشق أحدهم في اشتباكات مسلحة والأخرين في قصف مدفعي. وأفادت (مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية) في تقرير صحفي أن اللاجئ محمد حميد الكفري استشهد خلال اشتباكات على محور ‏مخيم اليرموك للاجئين وبلدة يلدا في ريف دمشق، بين مجموعات المعارضة المسلحة وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش". 

وذكر التقرير أن الكفري من أبناء مخيم اليرموك المهجرين ومن أبناء قرية لوبية في فلسطين المحتلة، وهو أب لطفلتين. 

إلى ذلك أفاد التقرير بتعرض شارع الزهور في ‏مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين في ريف دمشق للقصف بقذائف المدفعية، ما أسفر عن وقوع ضحيتين على الأقل، بالإضافة إلى عدد من الإصابات، ما يرفع حصيلة الضحايا وفق مصادر من داخل المخيم إلى (5) ضحايا قضوا خلال (48) ساعة الماضية.

وأشار التقرير إلى أن طائرات سورية ألقت (4) براميل متفجرة على محيط المخيم مما أحدث حالة فزع وخوف بين الأهالي وخاصة الأطفال، حيث سقط برميلين على محيط أوتوستراد السلام وبرميلين آخرين على المزارع القريبة من المخيم جهة الثانوية. 

وأوضح التقرير أن حواجز الجيش النظامي لا تزال تغلق جميع الطرقات الواصلة بين المخيم ومركز العاصمة ‏دمشق، الأمر الذي انعكس سلباً على توافر المواد الأساسية في المخيم، حيث فقدت العديد من الأصناف الأساسية في حين ارتفعت أسعار باقي المواد بشكل كبير.

 وبين فريق الرصد والتوثيق في ‫(‏مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية) أنه وثق (415) لاجئة فلسطينية قضت إثر الحرب الدائرة في سورية. وتشير احصائيات المجموعة إلى أن (75) لاجئة لا تزلن رهن الاعتقال لدى أفرع الأمن والمخابرات السورية.

 يذكر أن العدد الإجمالي للضحايا الفلسطينيين في سورية بلغ حتى اليوم (3084) ضحية، فيما يبلغ عدد المعتقلين (1022) معتقلاً.

 ولفت التقرير إلى استمرار حصار الجيش النظامي السوري ومجموعات القيادة العامة على مخيم اليرموك لليوم (905) على التوالي، وانقطاع الكهرباء منذ أكثر من (975) يوماً، والماء لـ (465) يوماً على التوالي، عدد ضحايا الحصار (184) ضحية. 

وأكد التقرير أن الجيش النظامي السوري يستمر بمنع الأهالي من العودة إلى منازلهم في مخيم السبينة منذ حوالي (766) يوماً على التوالي.