Menu

لا عواصف ثلجية قادمة في نهاية العام

قاوم - غزة - يبقى النمط العام للطقس اليوم الجُمعة، وخلال الأربعة أيام المُقبلة مُستقراً، حيث يتواصل تأثر المنطقة بمرتفع جوي، ورياح شرقية بأنواعها الجنوبية الشرقية والشمالية الشرقية الباردة، وتبدو فرص الأمطار معدومة، ما عدا نهار السبت، حيث يحتمل تساقط أمطار خفيفة محلية على امتداد السواحل، وذلك نتيجة تشكل سحب ضعيفة ناتجة عن نشوء محدود لحالة من عدم الاستقرار الجوي.

وفي يومي الأحد والاثنين ترتفع درجات الحرارة قليلا، وتنشط الرياح الشرقية بشكل كبير في الجبال والمناطق الداخلية الاثنين، ما يزيد الشعور ببرودة الطقس في أماكن الظل، وفي ساعات الصباح، وأثناء ساعات المساء والليل، ويُتوقع أن تكون السماء خالية من السحب.

وفي يوم الثلاثاء المُقبل تنخفض درجات الحرارة بصورة ٍ طفيفة، إلا أنها تبقى فوق معدلاتها العامة، ويكون الجو مشمسا ً الى غائم جزئي، وتزداد نسبة الرطوبة في الأجواء، ويكون الطقس باردا ً صباحا ً وليلاً.

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الأربعاء المُقبل، لتُصبح دون معدلها العامة بدرجة واحدة، وتتكاثر السحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية متفرقة في شمال ووسط البلاد، ويُصبح الجو أكثر برودة ورطوبة.

ثم تتواصل الأجواء باردة يومي الخميس والجُمعة المُقبلين، وتكون درجات الحرارة حول معدلاتها العامة، وقد تسقط أمطار خفيفة متفرقة في بعض المناطق، حسب ما يظهر على آخر صور الخرائط الجوية، وتبدو الاحتمالية لتشكل منخفض جوي قوي خلال هذا الاسبوع ضعيفة حتى الآن، وذلك بفعل محدودية وصول الكتل الهوائية الباردة الى حوض شرق البحر الابيض المتوسط.

ويعود موقع طقس الوطن ويُؤكد نفيه، لأية عواصف ثلجية قد تُؤثر على المنطقة حسب ما يُشاع في آخر يومين من العام الحالي، وخلال أول يومين من العام الجديد، حيث تظهر على خرائط الطقس المُستلمة لدى طقس الوطن، أن تموضع الهواء البارد المسؤول عن تشكيل المنخفضات القوية سيكون بعيدا ً عن المنطقة، ولا يدعم تشكل نظام ضغط جوي متكامل على شكل عاصفة أو منخفض، وبالتالي ستكون المنطقة عرضة لأمطار محلية متقطعة حتى الثاني من كانون ثاني يناير.